علامات يظهرها المراهق تدلّ على ذكائه الحاد!

الجمعة، 19 مايو 2017

يتمتّع المراهقون بالعديد من المزايا المهمّة التي تساعدهم على تنمية مواهبهم المختلفة وتقوية الشخصية التي يحلمون ببنائها، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنكم التعرّف على ابرز علامات الذكاء عند المراهقين التي تكشف الكثير عن شخصياتهم. 

 

التأقلم السريع

 

يمكن للمراهق الذكي أن يجيد التأقلم مع الظروف المختلفة التي يتعرّض لها، وفي هذا الإطار، يمكن أن يعتبر هذا الأمر من العلامات البارزة التي تشير إلى نسبة عالية من الذكاء، فالتأقلم يتطلّب الكثير من الدقة وسرعة البديهة وبالتالي فهو يتمتّع بقدرة كبيرة على سرعة التصرّف والتحرّك. 

 

القدرة على التكيّف 

 

في غالب الأحيان، يعاني المراهق من الكثير من المشاكل المرتبطة بقدرته على التكيّف مع الحالة الجديدة التي يمر بها، لا سيما التغيرات الجسدية والنفسية التي تحصل في هذه المرحلة العمرية، وقدرة المراهق على فهمها والتكيّف معها تشير إلى نسبة مرتفعة من الذكاء التي تعتبر أساسية في هذه الفترة. 

 

التفاهم والتحاور

 

من الأمور التي تشير ايضاً إلى الذكاء الكبير الذي يتمتّع به المراهق في هذه المرحلة هي قدرته على التحاور والتحادث مع الآخرين من دون الحاجة إلى التعرّض إلى الكثير من المشاكل والخلافات على أكثر من صعيد. وبالتالي قدرة المراهق على المناقشة والتحاور هي من العلامات التي تكشف نسبة ذكائه، خصوصاً أن المراهقين يشكون من الكثير من الإنفعالية والعصبية. 

 

إتخاذ القرارات الصحيحة

 

في غالب الأحيان ما يميل المراهقون إلى القيام بالكثير من الأعمال التي تسيء إليهم بحجة أنهم يرغبون بتجربة بعض الأمور الجديدة، وينتهي بهم الأمر بالإساءة إلى أنفسهم. وفي هذا الإطار، فإن المراهق الذي يجيد التحكّم باندفاعه الشديد وصبّه في الإتجاه المناسب لبناء مستقبله يعتبر من المراهقين الأذكياء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح للتعامل مع المراهقة العصبية

هذه العلامات تكشف ذكاء أبنائكم المراهقين!

ساعدوا المراهق لاتخاذ القرارات المناسبة في حياته!