لهذه الاسباب اجعلي الملح الخشن أساسياً في حمامك!

الجمعة، 16 يونيو 2017

قد لا يكون غريباً عليكِ أن ننصحكِ بالاستحمام بالملح الخشن، كون هذه الخطوة هي من العادات القديمة على الاطلاق، التي كانت تعتمدها الجدات نظراً لما لها من فوائد كثيرة على الجسم. وللتعرّف أكثر على فوائد الاستحمام بالملح الخشن ما عليكِ سوى متابعة الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الاغتسال بالملح الخشن 

 

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي قد تحتاجين لها ويمكن ان تحصلي عليها فقط من خلال الاغتسال بالملح الخشن، ولعلّ أبرزها على الاطلاق تنظيف البشرة والتخلُص من خلايا الجلد الميتة عندَ تدليك الجسم فيه. 

 

الاّ ان الفوائد لا تقتصر على هذه النقطة فقط، بل أن الاستحمام بالملح الخشن، يساعد على التخفيف من آلام العضلات، كونه علاجاً فعالاً لتحسين الدورة الدموية في الجسم، ممّا يؤدي بالتالي لاسترخاء العضلات، وتخفيف آلامها، بالإضافة إلى تخفيف تصلب العضلات، كما أنّهُ يُعد علاجاً جيّداً لمشاكل التهاب المفاصل. 

 

ويساعد الاستحمام بالملح الخشن على التخلّص من المشاكل التي تُصيب الجلد كالإكزيما، وحب الشباب. 

ومن الفوائد الكبيرة ايضاً للاستحمام بالملح الخشن، هي مساعدة الجسم على الاسترخاء التام والحصول على الراحة والتخلص من الأرق والتوتُر الذي يُصيب الإنسان. كما ان الاستحمام بالملح الخشن، يساعد على التعرق ما يؤدي الى إزالة السموم الضارة والبكتريا التي تتراكم على الجلد من الخارج، والتخلص من رائحة القدم الكريهة التي تنتُج بسبب ارتداء الأحذية المغلقة. 

 

ويعطي هذا الاستحمام الترطيب للبشرة ويساعد على تعزيز نمو خلايا الجلد، بالإضافة إلى أنّهُ يجعل الشخص يبدو أصغر عُمراً؛ لأنّه يحد ويخفف من علامات الشيخوخة.

 

اليكم من موقع صحتي منافع عديدة للملح الخشن:

 

اعتمدوا وصفات تنظيف الاسنان بالملح لنتائج مبهرة

6 أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ليفة الاستحمام

6 خطوات بسيطة ستخلّصكِ من مشكلة خشونة اليدين