وداعًا لجفاف البشرة مع هذه العلاجات الفعالة!

الأحد، 03 سبتمبر 2017

مشاكل البشرة مختلفة، ولكل نوع منها علاجٌ خاص يتعلّق بالنظام الغذائي أو اللجوء الى بعض الماسكات أو حتى القيام بالتمارين الرياضية. واليوم إخترنا عبر موقع صحتي أن نلقي الضوء على أبرز الطرق لعلاج البشرة الجافة.

 

كيف تعالجين مشاكل البشرة الجافة؟

 

- النظام الغذائي الذي تتبعينه في حياتك يعتبر مفيداً جداً لصحة البشرة الجافة، فمتى تكوّن هذا النظام من العناصر المغذية والمرطبة للبشرة، سيساهم ذلك بإبراز جمالها وإشراقها. ومن أهم العناصر التي يجب توافرها في هذا النظام الغذائي هي الخضار والفواكه الغنية بالماء.

 

- شرب الماء بكثرة أيضاً يساعد في علاج مشاكل البشرة الجافة، خصوصاً وأنها تحتاج أكثر من سواها من أنواع البشرة إلى الترطيب. وفي هذا الإطار، لا تهملي شرب الماء، الذي يخلصك من السموم في الجسم المؤثرة على البشرة، ويرطب الجلد.

 

- كما أن من أفضل طرق علاج البشرة الجافة هي الإستعانة بالماسكات الطبيعية والعلاجات الصحية التي توفر الغذاء السليم والمفيد للبشرة الجافة. فتساهم في ترطيبها والتخلص من الخلايا الميتة، وتنظيف المسام بالعمق حيث تتراكم الرواسب الخارجية.

 

- أيضاً لا يجب إهمال التمارين الرياضية المجددة للخلايا الجلدية، حيث تعمل على تحسين البشرة الجافة وتمنحها الإشراق. فالتمارين الرياضية تستوجب شرب الكثير من الماء، وهذا أمر مفيد أيضا. بالإضافة إلى أنها تنشّط الدورة الدموية في الجسم، ما يساعد بشكل كبير في تحسين نوع البشرة والحفاظ على جمالها.

 

- كما يمكنك اللجوء إلى استعمال اللبن في معالجة مشاكل بشرتك، حيث إن اللبن يحوي نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعتبر مفيدة للغاية على الصعيد الصحي والجمالي، فلا تترددي في تطبيقه على الوجه للتخلص من مشكلة البشرة الجافة.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

6 طرق طبية لتفتيح البشرة... هل جرّبتها من قبل؟

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

لبشرة نقية وناصعة... إلجأي الى صابونة البابايا!