هل تعلمين ما هي فوائد الكينوا خلال الحمل؟

الإثنين، 20 نوفمبر 2017

إن كنت تتساءلين عن فائدة الكينوا خلال فترة الحمل، وإن كانت مناسبة لك ولطفلك، موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز الفوائد التي توفّرها الكينوا للحامل، وما هو تأثيرها على الحمل خلال الأشهر التسعة التي تمرين بها.

 

ما هي فوائد الكينوا للحامل؟

 

- تتعرضين خلال فترة الحمل إلى ارتفاع في الضغط وهذا مرده إلى التغيرات التي تحصل في الجسم، وبالتالي فإن الكينوا تساعد على محاربة هذا الإرتفاع إذ غنها تحوي نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والماغنيسيوم التي تحافظ على مستوى ضغط الدم.

 

- أيضاً من أبرز فوائد الكينوا التي تقدّمها لك خلال فترة الحمل هي القدرة على منع إصابتك بمرض السكري إذ إنها تحتوي على العديد من الكربوهيدرات المركّبة التي تحافظ على مستوى طبيعي للسكر في الدم، وبالتالي فإن غدراجها ضمن نظامك الغذائي الخاص بالحمل يساعد على الحماية من السكري.

 

- كما أن أحد أبرز الفوائد التي توفّرها الكينوا لك خلال الأشهر التسعة للحمل هو توفير الغذاء البروتيني الكامل ما يساعد على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويوفر الغذاء الضروري والمناسب للجنين، وبالتالي يعتبر من الأغذية الضرورية لك يومياً للحصول على حاجتك من البروتينات يومياً.

 

- من المعروف أن الكينوا يساعد على خسارة الوزن الزائد، ولكن هذا الأمر لا يقتصر على الفترة التي تسبق الحمل أو تتبعه، إنما يمكنك إعتماده ضمن نظامك الغذائي للحفاظ على الوزن الطبيعي لك مع تفادي اكتساب الوزن الزائد خلال الحمل ما يؤدي إلى الحفاظ على وزنك الطبيعي. ويعود الفضل في ذلك إلى أن الكينوا غنية بالألياف التي تمنحك شعوراً بالشبع فلا تتناولين كميات كبيرة من الطعام.

 

- قد تعانين أيضاً خلال الحمل من بعض التغيرات التي تطال وظائف الجسم لديك، لذا فإن الكينوا الذي تتناولينه خلال هذه الفترة يمكن أن يساعدك على حماية وظائف جسمك وبالتالي تحافظين على التوازن في جسمك، وتحمينه من الإضطرابات التي يمكن أن تصيبه. 

 

لمعرفة المزيد حول فوائد الكينوا، إطلعي على المواضيع التالية: 

 

الكينوا تخلّصكم من السمنة!

لن تصدّقي كيف يمكن للكينوا ان تؤثر على بشرتك!

لماذا يجب تقديم الكينوا للأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً