اتبعي هذه النصائح لتجنّب التهاب الحفاض عند طفلك!

الثلاثاء، 06 مارس 2018

إن مشكلة التهاب الحفاض هي الأكثر شيوعاً بين الأطفال، خصوصاً خلال عامهم الأول، نظراً لحساسية بشرتهم في تلك المرحلة العمرية. فإلتهاب الحفاض هو عبارة عن انتفاخ بشرة الطفل مع ملمس دافىء، إضافةً إلى عدد قليل من البقع الحمراء التي تنتشر في منطقة المؤخرة، بين الفخذين والبطن.

 

ما هي أسباب التهاب الحفاض؟

 

- قد يكون السبب الرئيسي لإصابة طفلك بالتهاب الحفاض هو البقاء في الحفاض الرطب أو القذر لفترة طويلة جداً. يمكن للرطوبة لفترات طويلة، والاحتكاك بالأمونيا أي المواد الصادرة من البراز أن تؤذي جلد طفلك.

 

- الحفاض المصنوع من النايلون غالباً ما يسبب التهاب الحفاض عند الاطفال لأنه يمنع دخول الهواء ويحافظ على الرطوبة داخله.

 

- الصابون يمكن أن يسهم في التهاب الحفاض خصوصاً إذا كان مصنوع من النايلون.

 

- أما بعض المشاكل الجدية مثل الأكزيما، الصدفية، القلاع أو القوباء قد تتحوّل إلى نوع من التهاب الحفاض.

 

نصائح لتجنب التهاب الحفاض عند الطفل

 

تجنّبي استخدام الصابون 

 

لتجنّب إصابة طفلك بإلتهاب الحفاض، من المهم أن تبتعدي عن استخدام الصابون أثناء تشطيف بشرته. فالصابون يحتوي على أنواع عديدة من المواد الكيميائية المضرّة ببشرة طفلك والتي تسبّب التهاب الحفاض. من هنا عليك استخدام الماء البارد فقط عند غسل بشرة طفلك مع استخدام الغسول الطبي الذي يساعد على إزالة كل الأوساخ بسهولة تامة وبشكل آمن.

 

كريم يحمي من الالتهابات

استعيني بالكريم الذي يحمي طفلك من الاصابة بالتهاب الحفاض ويضمن النعومة لبشرة طفلك مثل Uriage 1st Cream Hydra-Protective Cream القادر على تغليف البشرة الحساسة كونه يجمع بين فوائد المياه الحرارية والغليسيرين ومياه زهرة الذرة التي تحمي الجلد من العوامل الخارجية المضرة. كما يساعد هذا الكريم على معالجة التشققات مع عدم جفاف الجلد ومنحه انتعاشاً ورائحة لطيفة طوال الوقت. كما يضفي على بشرة طفلك شعوراً بالنعومة والليونة مع التخفيف من الاحمرار منذ اليوم الاول لاستخدامه.

 

تغيير الحفاض كلّما لزم الأمر

 

إن ترك الحفاض لفترات طويلة بدون تغيير يؤدي إلى إصابة الطفل بإلتهاب الجلد عند الطفل. لذا تجنّبي مشكلة التهاب الحفاض عند الطفل وتفقّدي طفلك كلّ ساعة تقريباً لتغيير الحفاض إذا لزم الأمر.

 

ترطيب بشرة طفلك والاعتناء بها

 

كلّ مرة تغيّرين فيها حفاض طفلك، إحرصي على تجفيف بشرته جيّداً ثم ترطيبها من خلال وضع الكريم الذي يحتوي على أوكسيد الزنك أو بزيت الزيتون.

 

لتخصّصي عناية يومية ببشرة طفلك بعيداً عن مشكلة التهاب الحفاض، اطلعي على فوائد الكريم الناعم الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

لقراءة المزيد من المعلومات عن الحفاض إضغطوا على الروابط التالية:

 

أسهل طريقة لتنظيف طفلك من الحفاضة!

إبتعدي عن الحفاض الضيق لطفلك... وإلا!

5 نصائح مهمة لتغيير حفاض مولودك الجديد!