ما يفعله العسل بالحامل لا يُصدّق.. فوائد مذهلة وأكثر

الإثنين، 04 يونيو 2018

يُمكن اعتبار العسل من أفضل الأغذية للجسم عموماً وخلال فترة الحمل خصوصاً؛ نظراً للعناصر المهمّة التي يحتوي عليها من جهة تأثيرها الإيجابي على نموّ الجنين بالإضافة إلى إمداد الحامل بالعديد من الفوائد الصحّية.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي يتمتّع بها العسل للحامل.

 

يمدّ الجسم بالطّاقة

 

من أبرز الفوائد التي يُمكن للحامل أن تحصل عليها نتيجة تناولها العسل، إمداد جسمها بالطّاقة اللازمة والضّرورية خلال فترة الحمل التي تفقدها عموماً ما يجعلها تشعر بالخمول والتعب.

 

يؤمّن العناصر الغذائيّة الضروريّة

 

يمدّ العسل الحامل بالعناصر الغذائيّة الضروريّة لصحّتها كالأملاح المعدنيّة، الفيتامينات، الحديد والسكريّات؛ ما يعود على صحّتها بالعديد من الآثار الإيجابيّة.

 

يمنع آلام المعدة

 

غالباً ما تواجه الحامل بعض آلام المعدة كالشّعور بالحرقة والمغص وآلامٍ أخرى تحدث في المعدة أثناء فترة الحمل. من هنا لا بدّ من تناول العسل الذي يمنع الشّعور بهذه الآلام.

 

يقلّل من أعراض الحمل المزعجة

 

يُساهم تناول العسل من قِبل الحامل في التّقليل من شعورها ببعض الأعراض المزعجة كالدوخة، التقيّؤ، الدوار والغثيان خصوصاً خلال الفترة الصباحيّة.

 

يتخلّص من اضطرابات الجهاز الهضمي

 

يُخلّص العسل الحامل من اضطرابات الجهاز الهضميّ التي قد تتعرّض لها خلال الحمل، ويُعالج مشكلة الإمساك وعسر الهضم.

 

يحمي من تقلّصات العضلات

 

بالإضافة إلى كلّ ما ذُكر، يعمل العسل على تخليص الحامل من تقلّصات العضلات المصاحبة للحمل والتي تسبّب آلاماً كبيرة.

 

يقي من سكّري الحمل

 

تُعتبر الحامل بمأمنٍ من الإصابة بسكّري الحمل إذا عملت على استبدال السكريّات والحلويّات الصناعيّة بتناول عسل النحل الطبيعيّ.

 

يُهدّئ الأعصاب

 

يعمل العسل كمهدّئ للأعصاب وبالتالي فهو يساعد على النّوم العميق والمريح ويخلّص الحامل من الأرق والتعب والإجهاد التي تعاني منه الحامل طوال هذه الفترة.

 

يحمي من تساقط الشّعر

 

تواجه الحامل في بعض الأحيان مشكلة تساقط الشّعر خلال فترة الحمل بسبب نقص الحديد والفيتامنات اللازمة وامتصاصها من قبل الجنين، لذلك لا بدّ من تناول العسل القادر على حمايتها من هذه المشكلة.

 

يحمي من تسمّم الحمل

 

يُمكن للعسل أن يحمي الحامل من الإصابة بتسمّم الحمل وتخليص الجسم من الميكروبات والجراثيم والموادّ الضارّة وتطهير الأمعاء.

 

يُسهّل الولادة

 

مع الإقتراب من موعد الولادة ومشارفة الحمل على الانتهاء يُنصح بتناول العسل لأنّه يُسهّل عمليّة الولادة؛ من خلال مساعدته في انقباض عضلات الرّحم خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، لاحتوائه على مادةٍ تزيد من سرعة انقباض الرحم.

 

هذه الفوائد الصحّية الـ11 المذكورة في السّطور السابقة تحثّ على تناول العسل الطّبيعي طوال فترة الحمل للإستفادة من كلّ فوائده.

 

اليك المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي: 

 

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!