الى جانب الحصول على بشرة نقية... ما هي فوائد الليمون والعسل على الريق؟

الى جانب الحصول على بشرة نقية... ما هي فوائد الليمون والعسل على الريق؟

الليمون والعسل على الريق

تلعب بعض المشروبات دوراً مهماً في تعزيز الصحة ومنح الجسم الطاقة لأداء وظائفه طيلة اليوم، منها الليمون والعسل. فهذان المكوّنان الطبيعيان يوفران الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، والتي يمكن ان تستفيدون منها في حال تناولتموها على الريق.

 

الليمون والعسل على الريق

التخلص من السموم

يعمل مشروب الليمون والعسل الطبيعي على التخلص من السموم ويوفر لكم طاقة فورية أثناء إزالة السموم من الجسم. لذلك، ولتناوله على الريق، من المهم مزج عصير ليمونة واحدة وملعقة من العسل مع الماء الفاتر. تأكدوا من أن العسل نقي أو عضوي.

 

تعزيز الهضم

ان كوب من الليمون والعسل في الماء الدافئ على الريق هو المشروب المثالي للتخفيف من الإمساك وتعزيز الهضم. هذا المشروب مفيد في تطهير القولون والتخلص من الطعام غير المهضوم والسموم من الجسم، ذك بسبب الالياف الغذائية التي يمكن ان يوفرها الليمون.

 

تقوية الجهاز المناعي

يمكن أن يؤدي تناول كوب دافئ من ماء الليمون والعسل على الريق إلى تعزيز نظام المناعة في جسمكم بشكل طبيعي. يمكن أن يؤدي وجود فيتامين سي ومكونات الحديد في الليمون إلى جانب المعادن الموجودة في الماء إلى تعزيز المناعة بشكل طبيعي. في الواقع، يمكن أن يساعد شرب ماء الليمون الدافئ والعسل على الريق في الشتاء في منع احتقان الأنف والجيوب الأنفية والتهاب الحلق. كما أنه يبني مقاومة لمكافحة الحساسية والإنفلونزا الموسمية في هذا الموسم.

 

تحسين صحة الجلد

هذا المشروب سحري للبشرة، خصوصاً اذا تناولتموه على الريق. فالليمون والعسل هما مكونان يحتويان على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل كمنظف طبيعي، يساعد في تنقية الدم، وتعزيز الكولاجين ويجعل البشرة تبدو مشرقة ونضرة.

 

فقدان الوزن

يعتبر الليمون والعسل على الريق من المشروبات المثالية لبدء اليوم خصوصاً عندما تتبعون حميةً لخسارة الوزن. إن إضافة بضع قطرات من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الماء الدافئ تعزز النشاط الأيضي الذي يساعد بدوره في حرق الدهون.

 

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟