كيف تتعاملين مع زملاء العمل الغيّورين؟

الجمعة، 27 يوليه 2018

من الطبيعي أن يضمّ مكان العمل العديد من الأشخاص ذات أنماط تفكيرٍ مختلفة ومتنوعة يمكن أن تسبب بعض الأذى أحياناً. فإذا كنت تتعاملين مع زملاء غيورين، فلا بدّ أن تقرئي السطور القادمة وتتعرفي على أهم طرق التعامل معهم.

 

التعامل مع زملاء العمل الغيورين

 

الأسلوب الديبلوماسي

 

لا داعي لتخبري زملائك الغيورين بأنك تعلمين بمشاعرهم تجاهك ذلك لأن هذا الأمر سوف يزيد الطين بلّة وسوف يدفعهم إلى القيام بأمور تثير غضبك أكثر وقد تؤذيكِ على الصعيد المهني أو حتى الشخصي. لذلك تجنّبي التحدّث بأمورك الشخصية معهم أو بالمشاكل التي تواجهينها خلال العمل، بل حدّثيهم فقط عن بعض النقاط في مجال عملهم أو عن بعض الامور العامة دون إبداء وجهة نظركِ بها.

 

فكّري جيّداً قبل أن تتكلّمي

 

من الضروري أن تفكّري جيّداً بكلّ كلمة ترغبين بالتحدث بها أمام زملائك الغيّورين وخصوصاً عن العمل أو حتى زملائك الآخرين. فهم قادرون أن يحوّروا حديثك ويستخدموه ضدك لاحقاً في مواقف أخرى.

 

الإطراء

 

إن الإطراء هو ما يجب أن تلجئي إليه عندما تتعاملين مع زملاء غيّورين. فلا تهملي التغزل بملابسهم، شعرهم أو غيرها من الأمور التي يمكن أن تكسر شعورهم بالغيرة منك إن كانت على الصعيد المهني أو حتى الشخصي.

 

 لا تعلّقي على كلّ ما تسمعينه

 

إن التجاهل وعدم التعليق على الكلام الذي تسمعينه عنكِ وخصوصاً إذا صدر عن زملائك الغيّورين بدون أن يعلموا بوجودك، هو من افضل الحلول لعدم تكبير الأمور أكثر وزيادة الغيرة والمشاكل. لذلك من الأفضل ألّا تعلّقي على كا تسمعينه وألّا تناقشينهم به وتخبري زملائك الىخرين هنه ما يجنّبك النميمة غير الضرورية في العمل ويخفض من إنتاجيتك.

 

تجنّبي الظهور أمامهم

 

عليكِ  أن تتجنّبي الظهور أمام زملائك الغيّورين خصوصاً إذا حصلتِ على ترقية أو زودة معاش. ذلك لأن هذه الامور التي تفيدك على المستوى المهني يمكن ان تصبّ الزيت على النار خصوصاً أنه ليس بإمكانك السيطرة على ردّات فعلكِ أمامهم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟