عادات اكل صحية يجب ان يلتزم الموظفون بها

عادات اكل صحية يجب ان يلتزم الموظفون بها

من الإعتقاد الخاطىء أنه علينا أن نولي اهتماماً أقل بالطعام الصحي عندما يكون ضغط العمل كبيراً، وعند الإجتهاد بالعمل لساعات أكثر من اللازم. ولقد بيّنت الإحصاءت أن واحداً من ۱٠ موظفين لا يأخذون استراحةً عند وقت الغداء، والباقون الذين يأخذونها يمضون فيها فقط ٣٠ دقيقة.

 

التغذية الصحية للموظفين 

 

أولاً، من الضروري تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية. واختيار الفواكه الطازجة كوجبة خفيفة في المكتب بإمكانها أن تقي من الشراهة عند وقت العشاء. 

 

ثانياً، يجب تجنب المأكولات المقلية، الحلويات، المشروبات الغازية والمحلاة، المشروبات المعالجة ورقائق البطاطس الدسمة. بالإضافة إلى الخبز الأبيض والمعكرونة المكررة، المأكولات المعلبة، المنتجات الدسمة والغنية بالزبدة، الزبدة وتتبيلة السلطات بالقوام الزيتي.

 

ثالثاً، إنّ تناول الفطور يضبط معدل الأيض لديكم طوال اليوم. والأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور، يأكلون خلال اليوم كميات طعام أقل مقارنة بالأشخاص الذي لا يتناولونها. 

 

ازيحوا ضغوط العمل عنكم بوسائل بسيطة

 

رابعاً، يجب شرب المياه على مدار اليوم، لأنّها لا ترطَب وتنظف الجسم فحسب، بل إنها تنظَّم جميع الوظائف.

 

 خامساً، خذوا أوقات راحة، تساعد في التخفيف من الضغط الذي يولّد الرغبة الشديدة لتناول الطعام وارتفاع ضغط الدم.

 

 سادساً، إن كان غداءكم ليس شهياً ولذيذاً، فلن تشعروا بالرضا والشبع، وسيدفعكم ذلك إلى البحث عن طعام آخر غير صحي كالكوكيز أو الدونات مثلاً.

 

سابعاً، تناولي الغداء بعيداً عن مكتبك. فمن الأفضل أن تقومي بالتركيز على الطعام عند تناوله. وفي النهاية، ستهضمين طعامك بشكل أفضل.

 

 أخيراً، إحرصي على عدم تناول أكثر من كوبين من القهوة يومياً، حيث أن نسب الكافيين المرتفعة في الجسم تسبب الجفاف، الذي عادة ما يوهم بإحساس الجوع الكاذب.

‪ما رأيك ؟