Sohati - أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

في غالبية الوقت حين نقول أمراض أول ما يخطر ببالنا علة في الجسم، أو مرض أحد الأعضاء أو تقصير وظيفي. ولكن هناك الكثير من الأمراض النفسية التي تغفل عن كثيرين وتكون في الكثير من الأحيان نتيجة الكثير من الضغوطات النفسية أو الكبت الذي يعاني منه الشخص؛ وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنكشف لكم عن بعض الامراض النفسية الغريبة جداً والتي لن تتصوروا انها موجودة.

 

التهام الذات Autophagia

 

إن هذا المرض النفسي يقضي بقضم الشخص لأظافره وقد يصل به الأمر أحياناً الى قضم أطراف من أصابعه ولا يستطيع المقربين منه أو الأهل ردعه عن القيام بهذا العمل، وبحسب علم النفس حين يصاب الشخص بمرض التهام الذات يعمد الى قضم أجزاء منه وقد يصل الأمر به الى مضدغ أصابعه.

 

توهّم كابغراس وفريغولي Capgras and Fregoli delusion

 

هذان المرضان متعاكسان قليلاً فتوهم كابغراس هو اعتقاد الشخص أن أحد أفراد عائلته قد استبدل بشخص آخر يكرهه أو أن شخصاً يتلبسه، أما توهم فريغولي فهو اعتقاد الشخص أن كل الأشخاص المحيطين به ليسوا سوى شخصاً واحداً يتغير شكله أو يقوم بالتنكر بطريقة مقنعة جداً ويعمل على إزعاج الشخص المتوهم.

 

اضطراب الإيروتومانيا Erotomania

 

يصيب هذا الاضطراب الشخص فيصبح مهووساً بأن شخصاً ما مغرم به الى حد الجنون رغم أن الواقع هو عكس ذلك تماماً والملحوظ بالأمر أن أغلب حالات هذا الاضطراب متشابهة من حيث أن المريض يكون مقتنع تماماً أن الشخص المغرم به هو من المشاهير أو من أصحاب الشأن حتى ولو لم يتقابل يوماً مع هذا الشخص.

 

اليكم المزيد من الامراض النفسية وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

لماذا نعاني من تقلبات المزاج في رمضان؟

ادمان الانترنت... انواع عديدة والمضاعفات خطيرة

كيف يمكن علاج السمنة نفسياً؟

‪ما رأيك ؟