هل تعلمين ما هي اعراض اورام الثدي الحميدة؟

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

هناك العديد من الحالات المرضية التي يمكن أن تعاني منها على صعيد الصدر والتي قد لا تؤدي الى الاصابة بسرطان الثدي، لذا لا بد من ان تميزي بين الاورام الحميدة وتلك الدالة على السرطان. اليك اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي ابرز اعراض اورام الثدي الحميدة. 

 

ما هي اعراض اورام الثدي الحميدة؟ 

 

- من بين الاعراض التي تظهر على الثدي عند الاصابة بورم حميد هو التغير الواضح والجلي بحجم الثدي، حيث يبدو احدهما اكبر من الآخر، وبالتالي فإن الورم يكون ملحوظاً بشدة ما يمكن الطبيب من تشخيصه بطريقة افضل من الاورام غير الحميدة. 

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تظهر مع الاورام الحميدة في الثدي هو ظهور بعض التجاعيد على الثدي خصوصاً في محيط الحلمة وهذا ما لا يحدث غالباً عند الاصابة بورم غير حميد يدل على الاصابة بسرطان الثدي. وبالتالي يجب مراجعة الطبيب المختص على الفور للحصول على التشخيص الدقيق والصحيح. 

 

- بالاضافة الى أن بعض التغيرات التي تطال بشرة الثدي يمكن أن تكون من بين اعراض الاصابة بورم حميد، حيث يصبح الجلد اكثر ميلاً الى الاحمرار، فتظهر بعض البقع الزهرية الخفيفة، ويصبح الجلد اكثر سماكة. هذه الاعراض تشير الى ان الورم في الثدي يكون حميداً ولا داعي للقلق من الاصابة بسرطان الثدي. 

 

- كما نشير الى أن التغيرات التي تظهر على الحلمة لجهة الحجم أو الشكل أو اللون يمكن أن يدل على الاصابة بورم حميد، في حين أن الحلمة تتأثر في حال الورم غير الحمي بأنها تصبح أكثر عمقاً وتدخل الى داخل الثدي. 

 

- ولا يخلو الامر من بعض الاورام التي تظهر تحت الابط، أو كتل اسفل الذراع، فهيه يمكن أن تشير الى اورام حميدة لا تستدعي القلق، انما من المهم مراجعة الطبيب المختص للحصول على التشخيص الدقيق والصحيح. 

 

معلومات اضافية حول امراض الثدي في هذه المواضيع: 

 

3 اسباب تقف وراء الشعور بالوخز في الثدي!

هل تعلمين متى يكون سرطان الثدي خطيراً؟

هكذا يبدأ سرطان الثدي... فتنبهي للاعراض المبكرة!