كيف تحافظين على جمالك؟

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

محاربة الشيخوخة والتقدّم بالعمر ليس مستحيلاً فإن ذلك ممكن من خلال اتباعك لنظام غذائي سليم والمواظبة على ممارسة الرّياضة أقله ثلاث مرّات في الأسبوع. ولمعرفة التفاصيل عن كيفية حماية بشرتك وشعرك ورشاقتك إليك من موقع صحّتي بعض النصائح:

 

- احرصي على شرب كميّة كافية من الماء يوميّاً.

 

- تناولي حبوب الشوفان البيضاء التي تعزّز نضارة بشرتك وقوّة شعرك لاحتوائها على عنصر البيوتين الملائم تماماً لتقوية الشعر، والحديد الذي يساعد على بناء الدم فيحافظ على نضارة بشرتك وإشراقها.

 

- تناول الأسماك يحمي بشرتك من الإلتهابات الضارة وخصوصاً الماكريل والسلمون والرنجة التي تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنيّة غير المشبعة (أوميغا ٣)، كما يحتوي السلمون على البيوتين الذي يقوي الخلايا ويعزّز صحة البشرة والشعر والأظافر.

 

الفراولة من اهم اسرار نضارة البشرة

 

- يحمي الكركم الجسم من الجذور الحرّة ويقيه من التلف اللاحق بالخلايا. يوصى بتناول نصف ملعقة منه يومياً أو إضافتها إلى الطعام أو الشاي.

 

- الزنجبيل له تأثير فعال في تثبيط الإلتهابات ويحدّ من تأثير الجذور الحرّة. يوصى بتناول كوب منه يوميّاً.

 

- تتصدّى القرفة للتأثير السلبي للسكر الذي يأتي على رأس المواد المحفّزة للشيخوخة، ويمكنك تناول كوب من القرفة يومياً.

 

- يمتاز زيت بذر الكتان باحتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا ٣) التي تعمل على تثبيط الإلتهابات وتحويلها إلى دهون للبشرة فيمنحها ملمساً مخمليّاً خالياً من التجاعيد. تناولي من ملعقة إلى ملعقتين من هذا الزيت يوميّاً.

 

- البروكلي هو من أبرز الخضراوات المفيدة للبشرة بفضل احتوائه على فيتامين "ج" ومادة "البيتا كاروتين" المضادة للأكسدة والتي تساعد على التخلص من الجذور الحرّة في الجسم.

 

- للفواكه الحمضية دور فعال في محاربة الشيخوخة كونها غنية بالفيتامين "ج" الذي يقوّي المناعة ويحمي الجسم من الجذور الحرّة بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه. 

 

كلّ نصائح الجمال من موقع صحّتي تجدينها عبر هذا الرابط