6 علاجات سهلة لعلامات تمدّد الجلد بعد الولادة

No Writer

الإثنين، 28 أكتوبر 2019

يُعتبر الحمل والولادة من أكثر الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور علامات تمدّد الجلد في الجسم، وذلك نتيجة انتفاخ البطن مع نموّ الجنين وتطوّره وزيادة الوزن خلال أشهر الحمل، كما أن هرمونات الحمل بطبيعتها تُساعد في ظهور علامات التمدّد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ علامات التمدّد هذه تظهر عادةً مع بلوغ الثلث الثاني من الحمل، وتكثر في منطقة البطن والأرداف والفخذَين كما تظهر في الثديين والذراعين.

بعد الولادة، تُصبح الرّغبة شديدة في التخلّص من علامات تمدّد الجلد. لذلك نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض العلاجات المنزليّة المُفيدة التي تُساعد على التخلّص منها.

 

مُراقبة الوزن

من المهمّ مُراقبة الوزن بعد الولادة وتجنّب نقص الوزن السّريع، خصوصاً عن طريق الحميات الغذائيّة التي عادةً ما يتمّ اتّباعها والتي تؤدّي إلى إنقاص الوزن بشكلٍ كبير وفي وقتٍ قياسيّ؛ إذ لا بدّ من الحفاظ على الجسم من تغيّرات الوزن المُفاجئة.

 

استخدام الكريمات المُرطّبة

يُمكن استشارة الطّبيب بشأن الكريمات المُرطّبة المُناسبة لاستخدامها بعد الولادة من أجل التخلّص من علامات تمدّد بعد الولادة؛ نظراً لدورها الفعّال في الحفاظ على ليونة الجلد وترطيبه.

 

التدليك بزيت الزيتون

يُمكن مُراجعة الطّبيب واستشارته بشأن إمكانيّة تدليك المناطق التي تظهر فيها علامات تمدّد الجلد بزيت الزيتون، فهو يحتوي على فيتامين E الذي يُساعد على ترطيب الجلد وتنعيم البشرة.

 

تناول الغذاء الصحّي

لا بدّ من الحرص على اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي ومُتوازن يحتوي بالدّرجة الأولى على الخضار والفواكه الطّازجة، مع التركيز على تلك التي تحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من الماء.

 

شرب كمّياتٍ كافيةٍ من الماء

يُنصح بالحرص على شرب كمّياتٍ كافيةٍ من الماء خلال اليوم بعد الولادة من أجل التخلّص من علامات تمدّد الجلد؛ نظراً لأنّ الماء يُعتبر المُرطّب الأفضل للجلد كما أنّه يُحافظ على ليونة البشرة.

 

مُمارسة الرياضة

من المُفيد استشارة الطّبيب بشأن أنواع الرياضات التي يُمكن ممارستها بعد الولادة، والحرص على مُماستها بشكلٍ مُنتظم. كما يُمكن ممارسة رياضة المشي لمدّة 20 دقيقة ولـ 3 مرّاتٍ أسبوعيّاً؛ فالرياضة تُعدّ من العلاجات الجيّدة والمُفيدة لشدّ الجلد والحفاظ عليه من الترهّلات.

 

هذه العلاجات الـ6 المذكورة، تُعتبر سهلة ويُمكن اتّباعها في المنزل من أجل التّخفيف والتخلّص تدريجاً من علامات تمدّد الجلد بعد الولادة.

 

المزيد عن علامات تمدد الجلد في ما يلي:


خمس نصائح ستساعدك على التخلص من علامات تمدد الجلد

تقنية الليزر... علاج فعّال ونهائي لعلامات التمدد الناتجة عن الولادة!

علامات التمدّد على الجلد... كيف يمكن إزالتها؟