للرجيم بعد سنّ الاربعين قواعده!

الأربعاء، 22 يوليه 2015

في كل مرحلة عمرية، يحتاج جسم المرأة لمختلف العناصر الغذائية. وفي سن الأربعين، لا تريدين الإصابة بالترهلات وخسارة جسمك المتناسق. لذلك تعرفي على المحظورات التي يجب الإبتعاد عنها والمسموحات، لكي تنعمي بعمر مديد وصحة جيدة. كما أنّ النظام الغذائي الخاص يجنبّك ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة.

 

ما هي أضرار الرجيم السريع؟

 

النظام الغذائي الأمثل في الأربعينات

 

تناولي جميع الأطعمة، ولكن على أن يتم تحضيرها بطرق صحية، كالطبخ على البخار. ركّزي على الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضار والفواكه بجميع أنواعها. وعند تناول البقول، استخلصي القشور لصعوبة هضمها، ومن الممكن أن تسبّب القولون العصبي والإمساك. أمّا عند تناول الخضراوات، قطعيها شرائح حتى يسهل تناولها، ويفضّل بشر الخيار والجزر ليسهل هضمه والاستفادة من عناصره بطريقة جيدة.

كما ننصحك بتناول وجبات صغيرة وفي أوقات متفاوتة، حيث يمكن تناول ٦ وجبات على مدار اليوم، ويفضّل تقليل كمية الدهون الحيوانية والنباتية من الاطعمة واستبدالها بزيت الزيتون. 

 

اكتشفوا رجيم البروتين بتفاصيله المهمة!

 

إلى جانب تناول الالبان خالية الدسم، واستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك خصوصاً المشوي منها. ابتعدي عن الأطعمة الدسمة الجاهزة مثل الهامبورغر والبيتزا والمشروبات الغازية. ولا تنسي الخطوة الأهمّ، وهي ممارسة الرياضة بانتظام، ولكن إحذري ممارسة الرياضة العنيفة .

تناولي الخضار المسلوقة، مع تقليل نسبة الملح في الطعام، وعدم الإفراط في الزيوت لاحتوائها على نسبة عالية من الكوليسترول. بالإضافة إلى نسب قليلة من الدهون والنشويات، لأنّها تتحول داخل الجسم إلى دهون يصعب هضمها، فيختزنها وتسبّب زيادة في الوزن.

يجدر الإشارة إلى أنّ النظام الغذائي يختلف من شخص إلى آخر حسب طبيعة جسمه. فإذا كنت تعانين من مرض مزمن كالسكري، تحتاجين إلى نظام خاصّ بك. والنساء الأكثر تعرض للسمنة، هم من يتعرضون إلى التلوث في الطعام والمدخنين، ويعانون من سوء حالتهم النفسية. 

 

كيف تعرفين أنّ الرجيم غير مناسب لكِ؟