كيف يمكنك الحفاظ على صحة رموشك الطبيعية؟ نصائح أساسية لتحقيق ذلك

الخميس، 05 يناير 2023

الرموش شُعيرات صغيرة ورقيقة تتأثّر بالكثير من العوامل ما يؤدي لتساقطها في حال لم يتم الاعتناء بها جيداً! وما عليك معرفته أنّه من الطبيعي أن تتساقط بعض الرموش كل يوم، بما أنّها تتجدّد بنفسها في دورةٍ طبيعية أسبوعية كالحالة نفسها التي يشهدها شعر الرأس. ولكن في المقابل تتعرّض الرموش لوضع الماسكارا التي تعتبر من مستحضرات التجميلية الأساسية وذلك يستمر لساعات كثيرة، لذا حتماً ستتأثّر الشعيرات الصغيرة بهذا الأمر.

وبالطبع تعتبر الرموش الطبيعية الكثيفة والطويلة من علامات الجمال، لذا يجب الحرص على الاعتناء بها أيضاً من خلال بعض الخطوات التي يمكنك تطبيقها بكل سهولة.


نصائح أساسية للعناية بالرموش الطبيعية:

- قبل الخلود الى النوم، احرصي دائماً على تنظيف وجهك بالكامل من المكياج وخصوصاً العينين من الكحل والماسكارا عن الرموش. واذا كنت لا تقومين بهذه الخطوة فتأكدي أنّ رموشك ستتساقط نتيجة بقاء الماسكارا القاسية عليها لفترات طويلة. ومن الضروري الانتباه عند تنظيف العينين من المكياج، اذ عليك أخذ القطن المبلل بماء الميسلر أو عبر وضع القليل من المنظّف على اليدين ومن ثمّ تمريرها من الأعلى الى أسفل الرموش.

- لا تتردّدي باستعمال السيروم الخاص للرموش أو الزيوت الطبيعية، فمع العناصر والفيتامينات المغذية الموجودة فيه ستتمكنين من العناية برموشك وحمايتها من التساقط. بالاضافة الى أنّ السيروم والزيوت الطبيعية تُساعد كثيراً على تطويل وتكثيف الرموش. ومن الزيوت التي يمكنك استعمالها هناك زيت الزيتون الطبيعي، زيت الخروع، زيت اللوز وزيت السمسم.

- للمكياج أيضاً حصّة في طريقة الحفاظ على صحة الرموش، أي عليك استخدام المستحضرات التجميلية بجودة عالية وخصوصاً الكحل والماسكارا.

- اذا كانت رموشك رقيقة أو تتعرّض للتساقط وتريدين وضع المكياج، يمكنك التوجه الى الماسكارا الطبية التي تساعدك على حماية رموشك.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم المزيد من المواضيع عن الرموش عبر الروابط التالية: 

رموش طويلة في أسبوع واحد فقط... بهذه الخطوات!

الحفاظ على الرموش الإصطناعية أسهل مع هذه النصائح

ماسك الزيوت الطبيعية لرموش جذابة بطولها وكثافتها!