ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

الأربعاء، 02 مارس 2016

يُعرف الكركم بالبهار السحري للبشرة وذلك بسبب غناه وفوائده الكثيرة التي تفيد البشرة لأنه مضاد للإلتهابات ويحارب البكتيريا ويحطم الشيخوخة ويساعد على التخلص من حب الشباب. ويتعجب البعض بعد علمهم بأن هذا النوع من البهار المستعمل في الطبخ يستعمل لأفضل الماسكات لبشرة مرطبة وبيضاء ومشرقة. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي نكشف عن بعض الماسكات للبشرة المصنوعة من الكركم.

 

ماسكات الكركم لحب الشباب

 

- ملعقة صغيرة من الكركم

- ملعقة صغيرة من العسل

- ملعقة كبيرة من الحليب

ضعي المقادير كلها في وعاء عميق واضيفي الحليب حتى يتماسك الخليط ويتجانس لأنه يجب أن تكون العجينة ثابتة لتلتصق بالوجه بما أن الكركم أصفر اللون وقد يلطخ الثياب أو المنشفة المستعملة، فلا يجب أن يكون الخليط رخواً. إغسلي الوجه جيداً للتخلص من آثار مستحضرات التجميل واربطي شعرك أو ارفعيه عن وجهك، ثم مدي الخليط على البشرة بشكل متساوٍ وبخاصة تحت العينين للهالات السوداء، ونقعه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، ثم تجفيف الوجه جيداً. إذا بقي قليل من الخليط من الممكن الإحتفاظ به في الثلاجة واستعماله في وقت لاحق.

 

ماسك الكركم لبشرة نضرة

 

- ملعقتان كبيرتان من الكركم

- ٤ ملاعق صغيرة من زيت الخردل

امزجي المكونات مع بعضها البعض في وعاء حتي يتجانس الخليط ثم مدّي الخليط على الوجه بشكل متساو ونقع البشرة مدة ١٥ دقيقة وذلك للحصول على بشرة صافية وتشع بياضاً.

 

ماسك الكركم لبشرة رطبة

 

- ملعقة صغيرة من الكركم

- ملعقة صغيرة من عصير الليمون

- ملعقة صغيرة من العسل

ضعي كل المكونات في وعاء وخلطها جيداً ثم مدديها على الوجه لمدة ١٥ دقيقة وترك الخليط حتى يجف أو لحين تشعرين بالحكة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة مرضية تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

اليكم المزيد من ماسكات البشرة من موقع صحتي:

 

ماسكات طبيعية تخفف من تجاعيد العين

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

تعرّفي على أهمّ ٤ ماسكات للوجه