هل تعانين من الشعر الزائد؟ ماسكات الكركم هي الحل

هل تعانين من الشعر الزائد؟ ماسكات الكركم هي الحل

تعاني بعض النساء من مشكلة الشعر الزائد في بعض المناطق المحرجة أو غير المرغوب بها وهي مشكلة مزعجة وتسبب الكثير من الإحراج للمرأة إن في منزلها مع زوجها أو مع صديقاتها وإن من ناحية النظافة الشخصية. فتسعى كل مرأة جاهدة عن علاج أو حلّ فعال للتخلص من هذا الشعر الزائد بشتى الطرق فإليكم في هذا المقال من صحتي بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد بواسطة الكركم.

 

طرق استخدام الكركم

 

من العلاجات الطبيعية المنزلية المستعملة في التخلص من الشعر الزائد هو علاج الكركم الذي أثبت مع مرور الزمن فعاليته بالتخلص من هذه المشكلة إليكم بعض وصفات المسكات المستعملة للتخلص من الشعر الزائد في أمكنة عدة:

 

- ماسك للتخلص من الشعر في منطقة البطن: كل ما تحتاجينه في هذه الوصفة هو مقدار متساوٍ من اللبن والكركم ثم خلط المزيج جيداً. بعد ذلك مدّي الخليط على المنطقة المكسوة بالشعر في البطن واتركي الخليط حتى يجف، ويتم ازالته بلطف غسل منطقة البطن بالماء الفاتر.

 

- ماسكات للتخلص من الشعر في منطقة الوجه

 

ماسك الكركم ودقيق الحمص: تحتاجين الى ملعقتين كبيرتين من الكركم وملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع كمية الماء حسب الحاجة. اخلطي الكميات المتساوية من الكركم ودقيق الحمص ثم اضيفي الماء بكميات صغيرة حتى الحصول على خليط يشابه المعجون السميك بتكوينه. بعد ذلك مدي الخليط على الوجه وتركه حتى يجف ثم نظفي الوجه بمنشفة رطبة وشطف البشرة بالماء البارد.في حال عدم توفر دقيق الحمص يمكن استعمال الكركم والماء فقط.

 

ماسك الكركم والبابايا: تحتاجين الى ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم. بعد مزج المقادير مع بعضها جيداً والتأكد من هرس البابايا يمكن تدليك الوجه بهذا الخليط لمدة ١٥ دقيقة ثم شطف الوجه بالماء. ينصح للحصول على نتيجة مرضية تكرار استعمال هذا الماسك مرة أسبوعياً وستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة.

 

ماسك الكركم واللبن: امزجي كميات متساوية من الكركم واللبن حتى الحصول على التجانس بين الإثنين ثم افركي الوجه بهذا الخليط واستعملي حركات دائرية لتدليكه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الكركم من خلال الروابط التالية:

 

هل الكركم هو الحلّ لعلاج الروماتيزم؟

فوائد غير متوقعة لصابونة الكركم!

الكركم، البهار الصحي بامتياز

 

‪ما رأيك ؟