٣ خطوات لتحمي عائلتك من السمنة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016

يعتقد بعض الأهل أن ليس أمامهم خيار السيطرة على أسلوب حياة أبنائهم في الغذاء والنوم والنشاط، ومن هنا يبدأ الاهل بتوبيخ أطفالهم بشأن ما يأكلونه وباعتقادهم أن هذا الأمر سيحمي أطفالهم من السمنة. فما هي خطوات حماية العائلة من السمنة؟ اليكم الغجابة في مقال اليوم من موقع صحتي.

 

فوائد الاجتماع مع العائلة

 

أهم خطوة هي الجلوس لتناول الطعام مع العائلة والحصول على قدر كاف من النوم والتقليل من مشاهدة التلفاز يومياً. في دراسة أجريت في جامعة تينيسي شملت 8550 طفل يبلغون الأربع سنوات سلط الضوء على أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الطعام مع العائلة أكثر من خمس مرات في الأسبوع وينامون لعشر ساعات ونصف على الأقل كل يوم ويشاهدون التلفاز لمدة لا تتجاوز الساعتين يكونون أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 40٪ مقارنة بالأطفال الذين لا يقومون بهذه الأمور.

 

نصائح مهمة

 

أكدت الدراسة أن تبني واحدة على الأقل من هذه النصائح يمنع الطفل بنسبة 25٪ من الإصابة بالسمنة. من جهة أخرى تؤكد الدراسة عينها أن الأهل الذين يتبنون هذه النصائح يمنعون أطفالهم من الإصابة بالسمنة، من هنا يجب تشجيع الجميع على اتباع هذه القواعد والتغلب على المصاعب التي تقف عائقاً أمام الأمر. من الضروري ألا يسمح الأهل لأطفالهم بان يسهروا لوقت متأخر من الليل لأن هذا الامر يشعر الطفل بالجوع فيتناول كمية أكبر من الطعام والأمر سيان بالنسبة لأي فرد آخر في العائلة. لذلك، نستنتج أن النوم المبكر مع الجلوس لتناول الطعام مع العائلة والتقليل من مشاهدة التلفاز عوامل أساسية لتجنب السمنة.

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر السمنة عبر الروابط التالية:

 

السمنة ليست نوعاً واحداً!

أمراض سببها الأول... السمنة

كيف يمكن علاج السمنة نفسياً؟