لماذا يجب أن أعلم طفلي السباحة؟

السبت، 02 يوليه 2016

يعتقد بعض الأهل أنه من الواجب تعليم أطفالهم السباحة ويكون ذلك خشية من الغرق في المستقبل وبعض الأهل الآخرين يرفضون فكرة تعليم الأطفال السباحة للسبب عينه، جاهلين عن فوائد السباحة الكثير والمتنوعة للجسم. في هذا المقال من موقع صحتي المقدم إليكم اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد السباحة للأطفال.

 

فوائد السباحة للأطفال

 

تعتبر السباحة من أكثر النشاطات المحببة عند الأولاد وبخاصة مع انتهاء المدارس وعودة الأطفال لتمضية هذا الفصل الحار والجاف. عند الأطفال الأصغر سناً لا يعتبر من الخطأ تعليم الولد السباحة في عمر صغيرة وليس من الخطأ الانتظار حتى سن الرابع الذي يعتبر الوقت المثالي من ناحية تكوين الولد.

 

يساعد اللعب بالماء الطفل على الاعتياد على المياه حتى يشعر بألفة بينهما ولا يعود الطفل بحاجة الى اكتشاف المياه فور قدرته على تعلّم السباحة بعد تخطي عمر الرابعة على اللعب بالماء بشكل فردي. كما أن السباحة بشكل عام تساعد على بناء الثقة بالنفس عند الطفل وتعزيزها وإعطائه الشعور بالراحة والعافية كما وتزيد من اعتزاز الطفل وتعطيه الشعور بالاستقلالية التامة. بالإضافة الى ما ذكر تعتبر الماء وسيطاً مهدئ يساعد الطفل على الاسترخاء وتجعله أكثر صحة بالإضافة الى مساعدته على خسارة بعض الوزن.

 

أما عند حالات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فلها تأثير محفز رائع بخاصة عند حالات الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وفرط الحركة، وتفيد السباحة أيضاً كل الأطفال الذين يعانون من نوبات ربو كثيفة وحادة للتخلص منها ومد الطفل بشعور الهدوء والاسترخاء.

 

ولا يجب أن ننسى أبداً قطعاً عدم إرسال الأطفال الى السباحة دون رقابة أو شخص بالغ بالإضافة الى العوامات وذلك لتفادي الحوادث أياً كانت والحد منها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

مارسوا السباحة هذا الصيف... واليكم الاسباب!

لماذا نمارس التمارين الرياضة المائية؟

هذه التمارين تعزز صحة قلبك