كيف تحافظان على زواجكما وما هي الخطوط الحمراء التي يجب تجنبها؟

الجمعة، 19 أغسطس 2016

يحمل الزواج كما هائلا من المسؤوليات والصعوبات فمجرد العيش معا يحمل صعوبة كبيرة بحد ذاته إذ على الشركين معرفة بعضهما البعض بشكل جيد للتمكن من اجتياز الصعوبات التي قد تصادفانها في مسيرتهما الزوجية. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى الخطوط الحمراء التي لا يجب تجاهلها في العلاقة الزوجية وإلى أسس الزواج السليم. 

 

الأمور الواجب تجنبها في العلاقة الزوجية

 

 إذا سمح الزوجان بتفاقم المشاكل وتعديا الخطوط الحمراء في زواجهما سيواجهان خطر الإنفصال والحياة التعيسة مع بعضهما البعض. وبالتالي عليهما الحرص على أن يتعاونا معا في كل شيء إذ عدم التعاون يؤدي إلى الفتور وعدم وجود أي تفاعل بين الزوجين. علاوة على ذلك، عليهما الابتعاد عن الإساءة اللفظية والجسدية فإذا تخطيا هذه الحدود باءت علاقتهما بالفشل إذ يضيع الاحترام والتقدير. علاوة على ذلك، عليهما احترام بعضهما البعض والابتعاد عن حب السيطرة والتحكم بالآخر. ويبقى الخط الأحمر الأهم الذي لا يجب تجاوزه الخيانة فإذا جرح الشريك وضاعت ثقته بالآخر ضاعت العلاقة بأكملها وضاع الحب!

 

أسس الزواج السليم

 

على الزوجين الإبقاء على أسس الزواج الناجح ألا وهي الحب والاحترام والتقدير والثقة. عليهما أيضا اتباع الحوار لحل كافة مشاكلهما ولمصارحة أحدهما الآخر والتعبير دائما عما في قلبهما وعن حبهما وألا ينسيا أنه ما من علاقة ناجحة بدون تضحية. ويمكنهما تحضير المفاجآت الرومنسية لبعضهما البعض مما سيشعل من جديد شعلة حبهما. 

 

على الزوجين الابتعاد عن المشاكل والصعوبات والتوترات التي تنتج عن حياتهما اليومية والزوجية وإمضاء بعض الوقت مع بعضهما البعض ليرتاحا ويخففا من التوتر الذي يشعران به ويتذكرا مدى حبهما لبعضهما البعض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

خطوات لازمة للتخلص من الملل في العلاقة الزوجية

أبرز الخرافات عن السعادة الزوجية... فهل تصدقونها؟