تمتعي بحمل سليم منذ اليوم الأول

السبت، 20 أغسطس 2016

ما ان تقرر المرأة أنها تريد أن تحمل حتى يجب عليها ان تتخذ قرار  صارم بالمحافظة على صحتها لما فيه من فوائد جمة على صحة الجنين. هذا الاهتمام المفرط بصحتها يجب أن يبدأ منذ اليوم الأول وحتى موعد الولادة ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح لبداية سليمة للحمل، لتتمتعي بحمل رائع وتفرحي لقدوم طفلك بسلام.

 

نصائح لبداية سليمة للحمل

 

هناك الكثير من الأمور التي على المرأة الاهتمام بها في الفترة الأولى من الحمل ولعل أبرزها الاهتمام بصحة جسمها في هذه المرحلة والابتعاد عن كل ما يمكن أن يضر بالجنين كالامتناع عن التدخين والإقبال على تناول الخضراوات والفواكه لأنها تخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه. كما وانه يجب على الحامل الاستمرار في نمط حياتها العادي لا سيما وان الاطباء يشددون دوماً على ان الحمل ليس مرضاً بل على العكس يجب على المرأة ان تقوم ببعض الحركة أثناء الحمل كونها من الأمور الصحية جداً في هذه المرحلة، هذا فضلاً عن ضرورة ممارسة بعض الحركات الرياضية لا سيما واذا كانت الرياضة واحدة من العادات التي كانت تتبع قبل الحمل.

 

وينصح الاطباء الحامل ايضاً بتناول الحبوب الكاملة والألياف، والمأكولات التي تحتوي على الفيتامينات المطلوبة، ومن هنا يجب على الحامل أن لا تخشى كثيراً من زيادة الوزن  بل يجب ان تكون منتبهة الى ان الجسم يحتاج الى عناصر غذائية معينة يجب أن تحصل عليها من خلال بعض الأطعمة ومن هنا نرى ان الحامل تميل الى تناول أنواع معينة من الاطعمة وتحجب عن نفسها النوع الآخر، لا سيما وان بعض المأكولات لا سيما الحلويات، قد يسبب نوعاً من الغثيان والتقيؤ لدى الحامل لا سيما في الاسابيع الأولى من الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

ما أسباب اضطرابات النوم اثناء الحمل؟ وما حلها؟

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً