زيادة الكالسيوم سلبية على الجسم فاحذروها!

السبت، 27 أغسطس 2016

يصاب الكثير من الأشخاص بزيادة في الكالسيوم من دون أن يعلموا ولكن قد يلحظوا الأمر من خلال الأعراض لذلك سنعرفكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى اعراض زيادة الكالسيوم.

 

الكالسيوم وأهميته للجسم

 

يعد الكالسيوم من أهم المعادن لصحة الإنسان ولصحة عظامه بشكل خاص الى جانب ضرورته لصحة القلب والأعصاب وتخثر الدم. يستخدم الكالسيوم على شكل كابسولات من أجل علاج انخفاضه في الجسم مما يسبب هشاشة في العظام الى جانب إمكانية التسبب بالكساح عند الأطفال ولين العظام. هذا ويستخدم الكالسيوم لعلاج متلازمة ما قبل الحيض وتشنجات الساق أثناء الحمل ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. يستخدم الكثير من الأشخاص الكالسيوم ما بعد الجراحة كعند ارتفاع ضغط الدم والكولسيترول في الدم وللحد من ارتفاع نسبة الفلوريد عند الأطفال والحد من ارتفاع مستوى الرصاص. نجد الكالسيوم في الأطعمة كالحليب ومنتجات الألبان واللفت والقرنبيط الى جانب عصائر الحمضيات  والمياه المعدنية والأسماك المعلبة مع العظام ومنتجات الصويا المعالجة بالكالسيوم. 

 

اعراض زيادة الكالسيوم

 

قد يصاب الأشخاص في بعض الأحيان بزيادة نسبة الكالسيوم في الجسم وهذا الأمر ينتج عن نسب كبيرة من مكملات الكالسيوم يتناولها الشخص كمثل الحبوب والأدوية فالكالسيوم الموجود في الأطعمة لا يؤثر أبداً على الجسم ولكن زيادته قد تسبب الإمساك وقد يتعارض مع قدرة الجسم على امتصاص الحديد والزنك. أما عند كبار السن فزيادة الكالسيوم خطيرة وقد تؤدي الى الإصابة بمرض الكلى لذلك من المهم الالتزام بالكمية المحددة منه وعدم تناول أي مكملات متعلقة به قبل استشارة الطبيب. يشعر الأشخاص المصابون بزيادة الكالسيوم بالعطش الشديد كما ويتبولون بشكل كبير لأن الكلى تضاعف عملها لتصفيته من الدم قدر الإمكان، الى جانب ذلك تسبب زيادة الكالسيوم في الدم بآلام في المعدة فيشعر الشخص بالغثيان والقيء والإمساك مع بعض الآلام في العظام وضعف في العضلات. زيادة الكالسيوم قد تسبب الخمول والارتباك والتعب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اهمية الكالسيوم لصحتكم من خلال موقع صحتي:

 

اعتمدوا على الكالسيوم لانقاص الوزن

اكتشفوا كلّ اعراض نقص الكالسيوم

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم