تعرفوا على فوائد الزومبا للاطفال

الخميس، 01 سبتمبر 2016

تحولت رياضة الزومبا في عالمنا العربي الى واحدة من اكثر الرياضات شيوعاً ورغبة من قبل كل الاعمار والاجناس، لا سيما وانها تترك نوعاً من الترفيه والرياضة والرقص في آن معاً. فهذه الرقصة التي تحولت الى واحدة من المتنفسات للكثير من الاشخاص الذين يتعرضون لضغوط في عملهم، ويقضون ساعات طويلة أمام التلفزيون باتت تتستهوي الصغار ايضاً، لا سيما وان معظم وقتهم بات أمام الكومبيوتر أو الاجهزة المتطورة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدون معرفته عن رياضة الزومبا للاطفال.

 

فوائد الزومبا للاطفال

 

مع غزو مجتمعاتنا العربية من قبل العاب الكمبيوتر، والبلاي ستيشن والألواح الرقمية التي تحولت الى أهم مصدر للترفيه، بات من الضروري توجيه الاطفال الى انواع عديدة من الرياضات التي تساعدهم على تحريك نشاطهم البدني ومن هنا ونظراً للانتشار الواسع لرياضة الزومبا في صفوف الكبار انطلق ما يعرف بالزومباتوميكس للأطفال.

اذ يشير الاطباء الى ان الاطفال يتعرضون الى ضغوط هائلة في حياتهم اليومية ان من ناحية ضغط الاباء عليهم للتميز، أو من ناحية الضغوط الاكاديمية والاجتماعية التي قد تؤدي الى شعورهم بالاحباط، وبالتالي تحولت الزومباتوميكس الى واحة من الراحة والترفيه التي تسمح للطفل بالتنفيس عن كل هذه الضغوط بطريقة مبتكرة وابداعية وبالتالي الاستمتاع بالنشاط الرياضي والتخلص من التوتر والاجهاد.

هذا فضلاً عن ان الزومبا للاطفال تساعد على الحد من انتشار داء السمنة بين الأطفال أما بسبب أنماط الحياة الخاملة والمترفة أو الوجبات السريعة والفقيرة بالمغذيات أو الاضطرابات الهرمونية وبالتالي فان العلاج بالحركة والرقص تترك آثاراً إيجابية للحد من السمنة، وزيادة الثقة بالنفس، كما انها تبعد عن الطفل حالات الاضطرابات في المزاج والاكتئاب، وتعزز ثقتهم بنفسهم، وتساعد على خلق روح رياضية صحية، وتعزيز الثقة بالنفس.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الرياضة للاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

هل يجب حرمان الاطفال من الرياضة خلال ايام الدراسة؟ 

شجعوا اطفالكم لممارسة النشاطات البدنية عبر خطوات بسيطة

اليك طريقة التعامل مع مشكلة تأخر المشي عند الطفل