تأخر المشي عند الأطفال ما هي أسبابه وعلاجه؟

الإثنين، 17 أكتوبر 2016

تتساءل الكثير من الأمهات حول السبب الذي يقف وراء تأخر المشي عند الاطفال وعلاجه ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج تأخر المشي عند الاطفال.

 

أسباب تأخر المشي عند الأطفال

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء تأخر المشي عند الأطفال ومن بينها تأثير العوامل الوراثية في العائلة لأن أحد الإخوة أو الوالدين يكون قد تأخر في المشي الى جانب عدم قدرة الطفل على تعلم المهارات الخاصة بالمشي أو حتى إمكانية إصابة الطفل بمرض الكساح وهو مرض يصيب الأطفال ويقود الى تليين العظام في القدمين مما يصيب القدمين بالضعف ومن مسببات هذا المرض هو نقص الفيتامين D. من ناحية أخرى يمكن ان نذكر الإصابة ببعض الأمراض ذات التأثيرات الخطيرة ومن بينها الإلتهابات في الدماغ وحدوث نقص في الأكسيجين خلال الولادة والذي يؤثر على دماغ الطفل مع الإصابة بأمراض العضلات والعظام كمرض الضمور المبكر في العضلات والإصابة بمتلازمة مرضية قد تظهر على شكل تشوه في القدمين. 

 

أعراض تأخر المشي عند الأطفال

 

تظهر على الطفل الذي يعاني من تأخر المشي عدة أمراض ومن بينها اتصاف الطفل بالسكون والابتعاد عن الحركة مع عدم ظهور أية محاولات من قبل الطفل من أجل المشي مع تأخر الطفل في الزحف أو حتى وجود حالة خاصة في إحدى القدمين. 

 

علاج تأخر المشي عند الاطفال

 

يكون علاج تأخر المشي عند الاطفال معتمداً على الفحص الطبي الذي يجرى للطفل عند الطبيب وعند ظهور إصابة الطفل بمرض ما تتم معالجته باستخدام الأدوية التي تساعد على إزالة الأعراض الظاهرة على الطفل وأما في حال كان السبب مرتبطاً بالدماغ فيتم اللجوء الى العلاج الفيزيائي كوسيلة لتقييم حالة الطفل ومعرفة إمكانية علاجه حتى يتمكن من المشي ومن المهم الحرص على معالجة الطفل في عمر مبكر كي لا يصل الى مرحلة عمرية يصعب العلاج فيها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تأخر المشي عند الاطفال:

 

اليك طريقة التعامل مع مشكلة تأخر المشي عند الطفل

تأخر المشي عند الأطفال... أسبابه وعلاجه

واكبي طفلك لأنّ المشي أهمّ مرحلة في طفولته!