البقدونس دواء طبيعي لمشاكل الكلى

الخميس، 27 أكتوبر 2016

يشدد الكثير من الاطباء على ان البقدونس هو واحد من العلاجات الفعالة جداً لكل مشاكل الكلى لا سيما وانه يعمل على تسريع عملية طرد السموم من الجسم والتي تكون مجتمعة في منطقة الكلى من خلال إدراره للبول حيث يحتوي على مادتي الأبيول والماريستيسين والتي تتركز في زيت البقدونس، ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية. فما هي فوائد البقدونس للكلى؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد البقدونس للكلى

 

قبل التحدث عن الفوائد الجمة للبقدونس على الكلى، يجب الاشارة الى انه للحصول على هذه الفوائد من المستحسن تناول عصير البقدونس أو شراب البقدونس المغلي ثلاث مرات يومياً ويحذر استخدام كميات كبيرة من البقدونس في فترات الحمل حيث أن هذا يسبب تقلصات الرحم ومادة الماريستيسين قد تسبب زيادة معدل ضربات قلب الجنين.

 

 ومن هنا فان مغلي أو شراب البقدونس يعد واحداً من العلاجات الفعالة جداً لمشاكل الكلى حيث يعمل على تفتيت حصوات الكلى. وهذه الوصفة تعتبر من اقدم الوصفات على الاطلاق التي تعمل على علاج هذه المشكلة.

 

وفي هذا الاطار، يفضل استعمال شراب مغلي البقدونس مرة واحدة في اليوم مع شربه على الريق، لمدة ثلاثة أيام، مما يساعد على تنشيط عمل الكليتين وطرد السموم من الجسم.

أما في حالة الاستعمال العلاجي، فيفضل الأخصائيين شرب 3 أكواب صغيرة من مغلى البقدونس, مع أخذ واحدة منها على الريق خلال الصباح.

 

كيفية عمل شراب مغلي البقدونس للكلى

 

يتم عمل شاي البقدونس عن طريق وضع نحو 30 جراماً من أوراق البقدونس في نحو لتر من الماء المغلي وتركها لمدة ساعة حيث يتم تناولها على مدار اليوم لمدة 5 أيام للتأكد من أن خلايا الدم البيضاء التي تعمل كمقياس للعدوى لم تعد موجودة في البول.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد البقدونس من خلال موقع صحتي: 

 

لماذا يجب تناول عصير البقدونس؟

مغلي البقدونس سيفاجئكم بفوائده الصحية والجمالية

وصفة البقدونس للتخسيس