البقدونس علاج وقائي للكلى!

البقدونس علاج وقائي للكلى!

 يعتبر البقدونس صيدلية متكاملة لما له من فوائد ضخمة و كثيرة للانسان في العلاج و كذلك في الوقاية من الكثير من الامراض، فهو يساعد الجسم على امتصاص مادة الحديد الموجودة بالأغذية الأخرى بعكس الشاي الذي يمنع الجسم من امتصاص الحديد إذا شرب بعد الطعام .

 

فوائد البقدونس للكلى

 

كلنا نعلم قيمة الكليتين ومهمتها الأساسية داخل جسم الانسان, جيث أنها تقوم بتنقية الدم والتخلص من السموم, بالاضافة الى الحفاظ على توازن الماء والأملاح في الجسم… لكن قد تعاني فئة من الناس من بعض المشاكل نتيجة ترسب مواد مثل الملح أو الكالكير في الكليتين أو ما يعرف حصى الكلي.

لذا يعمل البقدونس كمدر طبيعي للبول وبالتالى فانه يسرع عملية طرد السموم من الكلى والجسم كـال"يوريا" مثلا وذلك لاحتوائه على مادتى "الماريستيسين" و الـ"أبيول" ، كما انه يستخدم كمطهر للمجارى البولية ومذيب لحصوات الكلى. 

 

اكتشفوا الاسباب التي تؤدي الى تكلسات الكلى

 

طريقة استخدام البقدونس

 

من أجل استعمال البقدونس للكلى، نقوم بتقطيعه الى أطراف صغيرة الحجم, غسله جيدا، وضعه في لتر من الماء وتغليته لمدة 10 دقائق تقريباً. نقوم بتبريد المغلى لبعض الوقت وتخزينه بعد ذلك في قنينة زجاج داخل الثلاجة.  من أجل الاستعمال الوقائي، يفضل استعمال شراب مغلى البقدونس مرة واحدة في اليوم مع شربه على الريق، لمدة ثلاثة أيام، مما يساعد على تنشيط عمل الكليتين وطرد السموم من الجسم.

‪ما رأيك ؟