تناولوا عصير البقدونس بانتظام... لهذه الأسباب!

تناولوا عصير البقدونس بانتظام... لهذه الأسباب!

يُعتبر البقدونس من أشهر النّباتات التي لا يخلو منها أيّ مطبخ حيث أنّه يُستخدم لتحضير العديد من الوجبات الغذائيّة وهو يتمتّع بمخزونٍ مهمّ من الفوائد الصحّية.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد الصحّية التي يُقدّمها عصير البقدونس لمَن يتناوله بانتظام.

1

يقضي على فقر الدم

من المعروف عن البقدونس تأثيره القويّ على الجسم من جهة القضاء على مشكلة فقر الدم، وذلك من خلال تعزيز كمّية الهيموغلوبين المُنتجة في الدم، كونه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من عنصر الحديد.

2

يقوّي المناعة

يعمل تناول عصير البقدونس بانتظام على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ويقي من الإصابة بالعدوى الفيروسيّة والجرثوميّة المُسبّبة للأمراض المُختلفة، كونه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين ج.

3

يُحافظ على صحّة العظام

يُعتبر البقدونس من المصادر الغنيّة بفيتامين ك الذي يُحافظ على صحّة العظام ويقوّيها، من خلال زيادة امتصاص الكالسيوم والتّقليل من إفرازه في البول. ويكفي تناول عصير البقدونس للحصول على الكميّة اليوميّة الموصى بها من فيتامين ك.

4

يُخفّف آلام الطمث

يُساهم تناول عصير البقدونس في التقليل من حدّة تقلُّصات الدّورة الشهريّة، كما أنّه يُقلّل من الأعراض التي تنتج عنها مثل انتفاخ البطن؛ بحيث يُساعد هذا الغذاء البعض على التخلّص من احتباس الماء في الجسم وعلى زيادة تدفّق الطمث.

5

يُحسّن المزاج

من الجيّد وسط الضّغوط اليوميّة، تناول عصير البقدونس، نظراً لأنّه يمنع التقلّبات المزاجيّة الحادة ويُحسّن المزاج، كونه يحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الزيوت الطيارة وعلى رأسها كلّ من مركب الأبيول والفيوروكومارين والفلافونيدات.

6

يُقوّي الشعر

تُساعد بعض المواد الطبيعيّة الموجودة في بذور البقدونس على منع تساقط الشعر وتقوية الشّعر الضّعيف، ومن أهمّها مركب أبجينين المُضاد للأكسدة، كما يُمكن استخدام البقدونس في إعداد غسولٍ مُنشّط للشعر للمُساعدة في نموه وتقويته.

7

يحمي البشرة من التّجاعيد

من الفوائد الجماليّة الأخرى لعصير البقدونس، أنّه يقي من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وعلى رأسها التجاعيد التي تظهر بشكلٍ كبير على كلّ من الرقبة واليدين وكذلك الوجه.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن فوائد البقدونس من خلال موقع صحتي: 


مشروب البقدونس لخسارة 3 كيلوغرامات في 5 أيام فقط!

عصير البقدونس مفيد للتنحيف ولكن إحذروا الإكثار منه!

لماذا يجب تناول عصير البقدونس؟

‪ما رأيك ؟