مزاج المرأة الحامل متقلب ما بين المضحك والمبكي

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

تعاني الكثير من النساء من المزاج المتقلب خلال فترة الحمل وهذا أمر اشتهر به الحمل عند المرأة فكيف يكون مزاج المرأة الحامل؟ اليك الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

المرحلة الأولى من الحمل

 

في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تكون المرأة في حالة متفاوتة ما بين الفرح والاكتئاب في آن واحد لأنها بالطبع تتساءل عن كيفية نمو كائن صغير في داخلها الأمر الذي قد لا تتقبله الكثير من النساء وهنا يدخلن في موجة الاكتئاب الكبيرة. المرأة الحامل في الأشهر الأولى تبدأ بالمطالعة حول وضعها وبتحضير ما يلزم استعداداً للأشهر القادمة من الحمل ولكن ما قد لا تستطيع التحكم به هو مشاعرها التي لا تلبث بأن تتبدل من الفرح العارم الى البكاء الصادم وهذا الأمر يكون نتيجة الهرمونات المتبدلة في الدم في الأشهر الأولى للحمل ولا تستطيع المرأة أن تسيطر على نفسها بسببها.

 

مزاج متقلب

 

مزاج الحامل يبدو متقلباً في الكثير من الاحيان، أولاً بسبب الهرمونات كما ذكرنا، وثانياً بسبب التغيرات الشكلية التي تطرأ على المرأة خلال الحمل والتي قد لا تتقبلها على الفور. كثيرات هن اللواتي يعتنين بشكل جسمهن ورشاقتهن وهذا الأمر غالباً ما يخسرنه خلال فترة الحمل وقد لا تتقبل المرأة الموضوع ولكن تغير مزاجها في الأغلب يكون فجائياً. تصدمك المرأة الحامل فهي وخلال نوبة من الضحك تنتابها فجأة نوبة من البكاء وتبدأ بتعداد الأمور التي تكرهها في حملها أو التي تخاف منها في مستقبلها...تقلب المزاج هذا أمر طبيعي وتتغلب عليه المرأة فور الولادة. تنصح المرأة الحامل بألا تأخذ أية قرارات خلال فترة الحمل لأن حملها قد يؤثر على مشاعرها وقد لا تتحكم برأيها فتأخذ قراراً خاطئاً حول أي موضوع كان.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اكتئاب الحمل وطرق العلاج:

 

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

كيف تتخلصين من اكتئاب الحمل؟

خطوات سهلة للتخلص من إكتئاب ما بعد الولادة