كيف يمكنك مواجهة التقلبات المزاجية اثناء الحمل؟ اليك بعض النصائح

كيف يمكنك مواجهة التقلبات المزاجية اثناء الحمل؟ اليك بعض النصائح

في خلال فترة الحمل، أنت معرّضة بشكل كبير الى تغيير في الهرمونات. هذه الأمور وعلى الرغم من أنها طبيعية جداً الاّ انها قد تترك الكثير من القلق في نفوس المحيطين بكِ خوفاً من تأثير هذا الأمر السلبي على نمو الجنين في هذه الفترة. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح لمواجهة التقلبات المزاجية خلال الحمل.

 

أسباب التقلبات المزاجية خلال الحمل

 

ان التقلب المزاجي قد تعانين منه في خلال الأشهر التسعة من الحمل، الاّ أن الفصل الأول من الحمل يكون الأكثر تأثيراً نظراً لازدياد مستويات العاطفة والانفعال لديك، خصوصاً وانها في كثير من الأحيان قد تكون بصورة مفاجأة وعشوائية، كما انها ترتبط أيضاً بطبيعة شخصية المرأة ، مع ما تلقاه من دعم عاطفي الذي تتلقاه، والهرمونات، وعوامل الاجهاد.

 

نصائح لمواجهة التقلبات المزاجية خلال الحمل

 

هناك العديد من الأمور التي يجب عليكِ القيام للتخلّص من هذه المشكلة خوفاً من أي تأثيرات سلبية قد تعود بها على صحتك من جهة وعلى صحة الجنين من جهة أخرى، ولذلك يجب أن عليكِ أن تأخذي قسطاً كاف من الراحة والنوم، والاسترخاء كلما دعت الحاجة في خلال اليوم.

 

كما يجب عليكِ أن تحافظي على نظامك الغذائي الصحي، والعمل على ممارسة التمارين الرياضية، لا سيّما رياضة المشي، واذا أمكن في الهواء الطلق، ما سيساعدكِ حتماً على الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الجميلة.

 

ومن الأمور التي ستخفف الضغط عنكِ حتماً هو العمل على تمضية المزيد من الوقت مع شريككِ أو الشخص الذي تحبينه، أو حتى العمل على قضاء الوقت مع اصدقائك، والقيام بالعديد من النشاطات التي تحبين ان تمارسيها يومياً وبشكل منتظم.

 

اقرأوا المزيد عن مزاج الحامل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتخلصين من اكتئاب الحمل؟

مزاج المرأة الحامل متقلب ما بين المضحك والمبكي

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

‪ما رأيك ؟