لا تفوتي إستخدام بيكربونات الصوديوم لفوائده على البشرة والشعر!

الخميس، 24 نوفمبر 2016

تعتبر بيكاربونات الصوديوم من المكونات المستعملة يوميا من قبل الكثير من ربات المنازل لفوائدها الكثيرة والمتنوعة، فبيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز هي من أهم العناصر الأساسية المتواجدة في كافة المنازل والتي تتعدد وصفات استخدامها، ويمكن إضافتها إلى المخبوزات والحلويات لكونها تمنح المخبوزات الهشاشة والخفة، كما أنها تضاعف من حجمها، وتعتبر بيكربونات الصوديوم ذات أهمية كبيرة وهي غير مكلفة، ومن المواد المنتشرة في جميع المحال التجارية، وسنقوم بذكر بعض من فوائدها الجمالية في هذا المقال.

 

بيكاربونات الصوديوم للتخلص من حب الشباب والبثور 

 

أحسن علاج للتخلص من حب الشباب أو البثور هو صودا الخبز فهي لديها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في الحد من أعراض حب الشباب ومشاكل أخرى في الوجه، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد على توازن درجة الحموضة في الجلد. ببساطة اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء لصنع عجينة، طبقيها على المنطقة المصابة واتركيها لمدة دقيقتين ثم اشطفيها مع الماء البارد، ثم كرري هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة يومين أو 3 أيام.

 

بيكاربونات الصوديوم فعال لتخفيف حروق الشمس 

 

خلال فصل الصيف، يجب الإحتفاظ على علبة من بيكربونات الصوديوم لأن لديها مهدئا يؤثر على الجلد المتعارض لحرقة الشمس، وتساعد أيضا على تخفيف الحكة كما أن لديها خصائص مطهرة ومجففة تساعد على جفاف بثور حروق الشمس بسرعة. امزجي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء البارد، وبللي منشفة نظيفة من هذا الخليط، وطبقيه على المنطقة المصابة لمدة 5 إلى 10 دقائق، وكرري العملية مرتين 2 أو 3 مرات في اليوم. كما يمكن إضافة ½ كوب من بيكربونات الصوديوم إلى حوض مياه، واقلبيه جيدا وانقعي نفسك في هذا الماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم كرري العملية مرة واحدة يوميا لبضعة أيام.