شعرك تالف وباهت؟ بيكربونات الصوديوم هي الحل

شعرك تالف وباهت؟ بيكربونات الصوديوم هي الحل

هل سمعت يوما ان بيكربونات الصوديوم مفيد للشعر؟ قد تتفاجئين اذا قلنا لك انه يمكنه ان يجعل شعرك صحي ولامع ويغنيك عن مستحضرات العناية بالشعر. فاكتشفي فوائده على شعرك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

منظف طبيعي

 

يستخدم بيكربونات الصوديوم كمنظف طبيعي للكيماويات العالقة بالشعر، في حال لم تجدي نوعا من الشامبو مناسبا لشعرك ولا يمنحه النضارة والحيوية التي ترغبين بها. يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع الشامبو لغسل شعرك بها، للحصول على شعر ناعم وحريري.

 

علاج لفروة الرأس الدهنية

 

اذا كانت بشرتك دهنية وتفرز فروة رأسك الكثير من الزيت ولا تحبذين الافراط في غسيل شعرك كل يوم يمكنك في هذه الحالة استخدام بيكربونات الصوديوم من خلال رش القليل منه على فروة الرأس ومن ثم فركها بواسطة اصابعك. واستخدمي بعد ذلك الفرشاة للتخلص منها. فبيكربونات الصوديوم يمتص كل الدهون الموجودة على الشعر. كما يعالج بيكربونات الصوديوم رائحة الشعر الكريهة التي تنتج عند الاشخاص ذوي البشرة الدهنية. فالشعر الدهني يلتقط الملوثات البيئية والروائح القوية بسهولة أكبر من الشعر العادي. ويمكنك صنع مزيج منه مع الماء ووضعه على الشعر لمدة 5 دقائق ثم شطفه.

 

علاج للشعر التالف

 

إذا كنت تعانين من الشعر التالف الذي يتكسر كثيرا ويتقصف ما عليك سوى استخدام بيكربونات الصوديوم مع الخل، عن طريق مزج الخليط وضعه على الشعر مع فركه جيدا على كامل الشعر وفروة الرأس وتركه بضع دقائق ثم شطفه بالماء البارد.  وستجدين ان شعرك اصبح اكثر لمعانا وترطيبا.

 

يزيل قشرة الرأس

 

بيكربونات الصوديوم مفيد ايضا لعلاج قشرة الرأس اذا كنتم تجدون صعوبة في التخلص منها. وقد يساعدكم في ذلك فرك ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم على الشعر وهو رطب والانتظار لمدة دقيقة، ثم شطفه جيدا بالماء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه

اكتشفوا معنا اضرار وفوائد بيكربونات الصودا للجسم

وصفات طبيعية لجمالك ببيكاربونات الصودا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟