هل يعاني طفلك من نقص الكالسيوم؟ اليك العلاج

السبت، 24 ديسمبر 2016

ما هو علاج نقص الكالسيوم عند الاطفال وكيف تعلمين إن كان طفلك يعاني منه؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كافة المعلومات حول علاج نقص الكالسيوم عند الاطفال. 

 

أسباب نقص الكالسيوم عند طفلك

 

يصاب الطفل بنقص الكالسيوم بحال أصيب بانخفاض الأكسيجين عند الطفل أثناء الولادة، وإذا كانت الأم تعاني من مرض السكري يعاني الطفل من نقص في الكالسيوم. الى جانب ذلك نقص الفيتامين د يقود الى نقص الكالسيوم مع تواجد عيوب خلقية في الغدة الدرقية أو تناول أدوية مدرة للبول...تنبهي الى أن الطفل الذي يعاني من نقص الكالسيوم في الجسم، يعاني بالمقابل من صعوبة في النوم مع تشنجات عضلية وآلام في العضلات وتراجع في ضربات القلب وانخفاض في ضغط الدم. 

 

علاج نقص الكالسيوم عند الاطفال

 

إن كان الطفل رضيعاً ويعاني من نقص الكالسيوم يمكنك أن تركزي على الرضاعة الطبيعية له من أجل مده بالكالسيوم الذي يحتاجه جسمه وأما إن لم يكن رضيعاً أكثري له الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم كالحليب ومنتجاته وحليب فول الصويا والخضراوات الخضراء. تذكري أن حاجة طفلك للكالسيوم تزداد مع نموه وتقدمه بالعمر فجسم الطفل ينمو بشكل سريع وكبير. تأكدي من أن طفلك يحصل على كميات كافية من الفيتامين د الذي يساهم في امتصاص العظام للكالسيوم والمحافظة على مستوياته طبيعية في الدم وذلك من خلال تعريض الطفل لوقت قليل على الأقل لأشعة الشمس. أما أخيراً، فمن الجدير بالذكر أنه وإن عانى الطفل من مرحلة متقدمة من النقص بالكالسيوم من المهم أن تتحدثي الى طبيبه المعالج لإدخاله الى المستشفى ليلقى العلاج المناسب.

 

تعرفوا من خلال موقع صحتي على الكيفية توخي نقص الكالسيوم عند الاطفال:

 

نقص الكالسيوم خطر على الجنين... عالجيه بسرعة!

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى نقص الكالسيوم عند طفلك

سوء التغذية مرض يهدد طفلكم في أي وقت