بالتفاصيل... هكذا يبدو الجنين في شهره السابع!

السبت، 31 ديسمبر 2016

تتساءل الامهات بشكل عام عن الشكل الذي يتخذه الجنين في الشهر السابع من الولادة، وفي هذا الاطار، اخترنا أن نطلعك من خلال موضوعنا عبر موقع صحتي لهذا اليوم على ابرز ما يتميز به شكل الجنين في الشهر السابع لتكوني على بينة من النمو الذي يشهد طفلك في هذه المرحلة من الحمل.

 

أولاً، في هذه المرحلة الاخيرة من الحمل تقريباً، يصبح الطفل يشهد تطوراً كبيراً وسريعاً على صعيد الشكل، لذا فهو يتميز في هذه الفترة من الحمل بان ملامحه باتت أكثر وضوحاً، حيث يمكن تمييز ملامح الوجه بشكل بارز.

 

ثانياً، ايضاً من الامور التي يتميز بها شكل الجنين في الشهر السابع ان طوله يبلغ حولى 37 سنتمتراً في حين ان وزنه يوازي الكيلوغرام الواحد، فيكون ذات حجم اكبر واكثر امتلاء من الناحية الجسدية.

 

ثالثاً، كذلك في هذه المرحلة من الحمل يصبح الطفل شديد الحركة حيث أن اعضاءه باتت مكتملة بشكل عام، فيصبح يحرك يديه ورجليه، لذلك تتمكنين من الشعور بحركته بشكل متواصل.

 

رابعاً، ايضاً في هذا المجال، يصبح دماغ الجنين مكتملاً بشكل نهائي، حيث يمكنك ملاحظة ردود فعل الطفل على الضوء أو الموسيقى، كون دماغه بات يميز بين الاصوات والانوار وحتى الالام احياناً.

 

خامساً، من الناحية الجسدية ايضاً، فإن الطفل يشهد في هذا الشهر نمواً ملحوظاً لبشرة، حيث تتكون لديه الانسجة الدهنية التي غالباً ما تتواجد تحت الجلد، ما يكسبه اللون الاحمر الفاتح المائل الى الوردي الداكن.

 

سادساً، في الشهر السابع، يشهد الطفل نمواً ملحوظاً للرئتين اللتين لا تزالان في مرحلة النمو غير المكتمل في هذه الفترة من الحمل. وهذا الامر يبرر استعمال التنفس الاصطناعي للاطفال الذين يولدون في شهرهم السابع، فالرئتان لا تكونان مكتملتين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن شكل الجنين خلال اشهر الحمل عبر موقع صحتي:

 

كيف يبدو طفلك في الشهر الأول من الحمل؟

كيف يتغير الجنين في الأسبوع الخامس؟

انت في الاسبوع السادس عشر من الحمل؟ هكذا سيكون شكل جنينك