أعراض التسمم واضحة فانتبهوا اليها وسارعوا لمعالجتها

أعراض التسمم واضحة فانتبهوا اليها وسارعوا لمعالجتها

يتعرض الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية وفي حكم تناول الطعام خارج المنزل أو حتى في الكثير من الأحيان في داخله الى التسمم الغذائي، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اعراض التسمم لتنتبهوا لها. 

 

علامات التسمم في الجسم

 

هناك الكثير من العلامات التي تهر بان الشخص مصاب بالتسمم الغذائي ومن بينها شعور الشخص بالإعياء مع حدوث القيء وحدوث الإسهال وشعور الشخص بألم ومغص في المعدة مع فقدان للشهية وشعور الشخص بألم عضلي مع إمكانية الإصابة بالحمى، وإحساس بالقشعريرة في كل أنحاء الجسم.

 

اعراض التسمم الخطيرة

 

هناك أعراض خطيرة للتسمم ومن بينها القيء الذي يشعر به الشخص ويستمر لأكثر من يومين وقد يصاب الشخص بالإسهال الذي يستمر لأكثر من ثلاثة أيام وقد يكون الإسهال ممصحوباً بالدم لأن الجسم يرفض الاحتفاظ بالسوائل فيقوم بإفراغها عن طريق القيء أو الإسهال. يلاحظ الشخص المصاب بالتسمم وجود دماء في القيء وتحدث لديه اختلاجات ويدخل في اضطراب الحالة الذهانية ويشعر بتداخل الرؤية وازدواجها، ومن ثم تختل قدرة الشخص المصاب بالتسمم على الحديث ويشعر بجفاف في فمه ويقل البول عنده أو حتى من الممكن أن ينعدم.

 

ما هي الأسباب التي تقف وراء التسمم؟

 

هناك عدة أسباب متنوعة تقف وراء التسمم الغذائي ومن بينها عدم طهي الطعام بشكل جيد وبالأخص اللحوم والدجاج والهمبرغر...من ناحية أخرى قد يكون الاهتمام بتخزين الطعام معدوماً من حيث المكان ودرجة الحرارة، الى جانب أن الشخص قد يصاب بالتلوث نتيجة تحضير الأكل من أشخاص مرضى أو مع أيادي متسخة. يمكن أن يكون الطعام الذي يسبب بالتسمم للشخص منتهي الصلاحية. بالإضافة الى ذلك قد يلوث الطعام السليم بطعام آخر ملوث.

 

اقرأوا المزيد عن التسمم الغذائي من خلال موقع صحتي:

 

اليكم لائحة بالأطعمة التي تساهم في علاج التسمم الغذائي

كيف يمكن الوقاية من التسمم بالبيض؟

نصائح لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

‪ما رأيك ؟
من انوثة