اذا لاحظتِ انتفاخاً في الثدي... تنبّهي الى مسبّبات هذه الحالة!

اذا لاحظتِ انتفاخاً في الثدي... تنبّهي الى مسبّبات هذه الحالة!

هناك الكثير من الحالات التي تصيب الثدي وتثير قلق المرأة حيال امكانية اصابتها بسرطان الثدي، ولكن بعض هذه الحالات قد لا يكون خطيراً على الصحة، وذلك تبعاً للاسباب التي أدت اليها. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب انتفاخ الثدي كي تكوني على اطلاع كافٍ حيال مختلف الامور المرتبطة بصحتك. 

 

ما هي اسباب انتفاخ الثدي؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى انتفاخ الثدي هي اعراض الدورة الشهرية حيث تشعرين أن الثديين أكبر من حجمهما الطبيعي واصبحا اكثر ثقلاً. وهذا الامر طبيعي في هذه المرحلة، كون الهرمونات في الجسم تتبدل كثيراً، لذا لا داعي للقلق، فسرعان ما يزول هذا الشعور ويرتاح الثديان ويعودان الى حجمهما الطبيعي مع انتهاء الدورة. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى انتفاخ الثديين هي الادوية التي قد تتناولينها، فبعض هذه الادوية يمكن ان يحتوي على نسبة عالية من هرمون الاوستروجين، وبالتالي تتأثر الهرمونات في الجسم، خصوصاً الهرمون النسائي، حيث يمكن أن يؤدي الى تغيرات كثيرة في الثدي. 

 

- بالاضافة الى أن انتفاخ الثدي يمكن أن يكون ناتجاً عن بعض الاطعمة التي تتناولينها بكثرة وتحتوي على نسبة كبيرة من الملح الذي يؤدي الى التسبب باحتباس الماء في الجسم، وبالتالي يعرّضك للانتفاخ، فيتأثر الثدي بهذا النوع من الاطعمة فتصابين باتفاخ الثدي. 

 

- سرطان الثدي هو ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى انتفاخ الثدي حيث إنه يمكن أن يستمر الانتفاخ لفترة طويلة وتترافق مع بعض الاعراض المختلفة الاخرى التي تؤثر ايضاً على التغيرات في الثدي. لذا من المهم مراجعة الطبيب الختص باستمرار للتأكد من سلامة الثدي، ومن المهم اجراء الصور الشعاعي والصوتية للتأكد من خلو الثدي من اي مخاطر سرطانية. 

 

- كما أن التهاب الغدد المختلفة في الجسم يمكن أن تسبب الكثير من التغيرات، لا سيما على الصعيد الهرموني، وبالتالي يمكن للثدي أن يتأثر من حيث الشكل والحجم، فتشعرين بانتفاخه وازدياد حجمه. 

 

معلومات اضافية حول امراض الثدي في هذه المواضيع: 

 

هل تعلمين أين توجد كتلة سرطان الثدي؟

هل تعلمين متى يكون سرطان الثدي خطيراً؟

ما هو معدل النجاة من سرطان الثدي؟ اليك الاجابة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة