ما هو معدل النجاة من سرطان الثدي؟ اليك الاجابة!

ما هو معدل النجاة من سرطان الثدي؟ اليك الاجابة!

تختبر مريضة السرطان العديد من المشاعر السلبية خصوصاً لجهة معدلات النجاة من هذا المرض الذي يعتبر من ابرز الامراض المسببة لوفاة النساء. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على معدل النجاة من سرطان الثدي تبعاً لكل مرحلة من مراحل هذا المرض. 

 

ما هو المعدل المعتمد لنجاة مريضة سرطان الثدي؟ 

 

المعدل العام لنجاة مريضة سرطان الثدي يمكن تحديده بعد 5 سنوات من اكتشاف المرض والخضوع للعلاج، حيث إن العديد من النساء، على اختلاف المراحل التي يمررن بها في اطار هذا المرض، يتمكن من النجاة منه بعد 5 سنوات. ولكن اما أن يعاود المرض الظهور بعد فترة وجيزة، وإما أن يكون العلاج غير فعّال. ولكن يبقى معدل النجاة مرتبطاً بالمرحلة التي بلغتها المريضة مع سرطان الثدي. 

 

ما هو معدل النجاة من سرطان الثدي تبعاً للمراحل؟ 

 

- في المرحلة الاولى من مرض سرطان الثدي، تكون نسبة النجاة مرتفعة للغاية خصوصاً غن تم الكشف المبكر عن المرض، لذا فإن معدل النجاة في المرحلة الاولى او ما يعرف بالمرحلة الصفرية، حوالى 100 في المئة. 

 

- في المرحلة الثانية، حيث يكون المرض قد بدأ بالانتشار بطريقة بسيطة وخفيفة، فإن معدل النجاة غالباً ما يصل الى 93 في المئة، ما يعتبر ذات معدل جيد وسليم. 

 

- مع بلوغ المرأة المرحلة الثالثة من مرض سرطان الثدي، فإن نسبة النجاة لا تتجاوز 72 في المئة، إلا أن بعض الحلول في هذه المرحلة تعتبر مفيدة وفعالة على غرار ازالة الثدي المصاب. 

 

- اما المراحل المتقدمة من سرطان الثدي والتي تكون غالباً قد تفشّت في اجزاء مختلفة من الجسم وادت الى انتشار كبير في الثدي، فهي لا تتعدى 22 في المئة، وهذا ما يعتبر خطراً كبيراً على الصحة لدى المرأة ويستدعي علاجات كثيرة وقوية. 

 

لمعرفة المزيد عن سرطان الثدي، إليك هذه المواضيع:

 

4 فحوصات طبية لا تهملي ابداً الخضوع لها بعد عمر الاربعين!

تنبهي الى الدلالات الصحية لتبدل لون حلمة الثدي!

اذا كنت تعانين من اختلاف في حجم الثديين... هذا الموضوع يهمك!

‪ما رأيك ؟