ارتفاع الكوليسترول في الدم قد يشكل خطراً على حياتكم

ارتفاع الكوليسترول في الدم قد يشكل خطراً على حياتكم

هناك عدة اعراض لارتفاع الكوليسترول في الدم وقسم كبير منها يبدو ظاهراً للشخص المصاب، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط الضوء لكم حول اعراض ارتفاع الكوليسترول لكي تتنبهوا منها. 

 

مخاطر ارتفاع الكوليسترول

 

الكوليسترول وكما نعلم هو مادة دهنية شمعية تتواجد ضمن المواد الدهنية في الدم وأما ارتفاعها فيزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين المتعددة، فالدهون التي تبدأ بالترسب بالأوعية الدموية تعمل على هذا الأمر السلبي. مع عدم وصول الكم الكافي من الأكسيجين الى القلب ومع حصول القلب على ما يكفيه من الأكسيجين المتواجد في الدم لمواصلة عمله، يصبح هنا خطر الإصابة بالجلطة القلبية مرتفعاً، لذلك من المهم التنبه لأعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.

 

اعراض ارتفاع الكوليسترول

 

إن ارتفاع الكوليسترول في الدم يزيد من مخاطر الحالات الصحية المتعلقة به والتي تحمل معها أعراضاً مختلفة ومن بينها الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض الدورة الدموية...من ناحية أخرى من الممكن أن تشمل اعراض ارتفاع الكوليسترول ظهور انتفاخات ودوائر صفراء لينة ودهنية على الجلد الأمر الذي يشير الى تزود المريض باستعداد وراثي لحصول مشاكل ارتفاع الكوليسترول معه.

 

لا بد أن نذكر هنا أيضاً السمنة وارتفاع الوزن الحاد الذي يقود الى إصابة المريض بالكوليسترول فلا بد أن يتنبه الى هذا الأمر. هذا وقد يشعر الشخص المصاب بألم في الصدر في الجانب الأيسر منه مع الشعور بالضغ والامتلاء الى جانب الدوخة. من اعراض ارتفاع الكوليسترول أن يسير الشخص بشكل غير متوازن ويتلعثم في الكلام ويشعر بألم في الساقين وهذه الأعراض تبدو ظاهرة ومن المهم مراجعة الطبيب فوراً حولها. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الكولسترول من خلال موقع صحتي: 

 

الكولسترول... من أهمّ أسباب الضعف الجنسي

الكولسترول يقتل دماغنا ببطء!

تجنّبي مخاطر إرتفاع الكوليسترول خلال الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة