امراض النساء تصيب الرجال ايضاً!

امراض النساء تصيب الرجال ايضاً!

هناك بعض الامراض التي نعتقد كلّنا انّها خاصة بالنساء، وبالتالي فإنّ الرجال لا يمكن ان يُصابوا بها او يتعرّضوا لها. لكن ما رأيكم في انّ امراض النساء يمكن ان ان تصيب الرجال ايضاً؟ اليكم الامراض غير المحصورة بالمرأة ابداً.

 

- اولاً، سرطان الثدي: الفكرة الشائعة انّ سرطان الثدي يصيب المرأة فقط، لكن الدراسات تبيّن انّ سرطان الثدي يصيب نحو ١٪ من الرجال عالمياً وغالباً ما يكونوا يعانون من السمنة. والمشكلة لدى الرجال انّهم يتجاهلون الاعراض باعتبار ان سرطان الثدي امر غير مطروح لديهم، وهذا ما يخفف من احتمال نجاتهم.

 

- ثانياً، سنّ اليأس: يشكو الكثير من الرجال من وصول زوجاتهم الى سنّ اليأس مع ما يرافقه من اضطرابات هرمونية وتغيرات جسدية. لكن الحقيقة انّ الرجل يُصاب ايضاً بأعراض سنّ اليأس كضعف الرغبة الجنسية وزيادة الوزن والشعور بالتعب.

 

- ثالثاً، هشاشة العظام: ليس مرض هشاشة العظام خاصاً بالمرأة، بل هو يصيب ايضاً رجلاً من كل خمسة رجال خصوصاً بعد عمر الخامسة والستين. وينصح بقياس كثافة العظام خصوصاً للمصابين بامراض الكلى والغدة الدرقية ونقص الفيتامين د.

 

- رابعاً، الاكتئاب: هو يصيب الرجال كما النساء، لكن فيما يمكن للمرأة ان تعبر عن ذلك بالبكاء والحزن فالرجل يكبت مشاعره اكثر. لذا فإنّ تشخيص الاكتئاب عند الرجل يكون اصعب من المرأة، ولكن يمكن ملاحظة بعض الاعراض كاضطرابات النوم والاكل وفقدان الرغبة الجنسية. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا