انتبهوا الى أعراض الفشل الكلوي!

انتبهوا الى أعراض الفشل الكلوي!

القصور الكلوي أو الفشل الكلوي هو تلكؤ الكليتين أو الكلية الواحدعن القيام بواجباتها من تصفية الدم وافراز السوائل والتخلص منها في البول. هذا ما يؤدي الى خلل في الجسم بسبب تراكم السوائل وتخزينها في الجسم. كما أنه يوجد نوعان من الفشل الكلوي واحد حاد والآخر مزمن. ويليهما مرحلة أخيرة تسمى الفشل الكلوي في المرحلة النهائية. وكثير من المرضى في حالات الفشل الكلوي الحاد يجبرون على إجراء غسيل للكلي كعلاج مؤقت حتى إيجاد حلّ آخر.فتعرفي معنا اليوم من خلال مقالنا من صحتي على أعراض الفشل الكلوي.

 

هل يمكن لحبس البول أن يسبّب الفشل الكلوي؟

 

اعراض يجب ملاحظتها

 

للفشل الكلوي أعراض عدّة ولكن سوف نصنّف الأعراض لكل نوعٍ من أنواع الفشل الكلوي:

 

أعراض الفشل الكلوي الحاد

 

- يجب التفريق أولاً بين توقف المريض عن التبول أو تبول المريض بكميات صغيرة أي ما يقارب الـ٤٠٠ مللتر يومياً أو انسداد مجرى البول نهائياً ما يعني أن البول يكون موجوداً ولكن المريض لا يستطيع إخراجه من المثانة بسبب الانسداد.الحاصل.

 

كيف يمكن علاج احتباس البول؟

 

- التسمم جراء البول بسبب تجمع الأملاح والأحماض التي من المفترض أن تُفرز في الدّم. نتيجة ذلك يتجمع الماء في الجسم بخاصة في الوجه والأرجل ما يسبب الإرهاق والتعب بسبب التهاب الرئتين من الماء المتجمّع وتسارع التنفس.

 

أعراض الفشل الكلوي المزمن

 

- أعراضه ليست ظاهرة دائماً كالفشل الكلوي الحاد ولكن في بعض الأحيان إن الشعور بالتعب والإرهاقين الجسدي والفكري هما من عوارض وجوده.

 

اكتشفوا الاسباب التي تؤدي الى تكلسات الكلى

 

- تترابط عدّة عوارض أخرى مصاحبة لهذا المرض كقلة الشهية الدائمة للطعام، وكما ذكر سابقاً صعوبة التنفس، والضعف الجنسي.

 

- يسبب الفشل الكلوي المزمن أيضاً نقص في كميات الفيتامين د ما يصيب المريض بأمراض كغايرة كفقر الدم أو ارتفاع الضغط في الدم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة