ماهي فوائد الحجامة؟

ماهي فوائد الحجامة؟

الحجامة كلمة اشتقت في الأصل من حجم أو تحجيم ونعني بذلك تحجيم الشيء، أي ما يعني إعادته الى شكله الطبيعي أو قياسه الطبيعي. وقد سمّي علاج الحجامة بمعنى إعادة تحجيم الدم في جسم الإنسان. فإن تناول بعض الأدوية التي تحتوي على الكيميائيات تترسب في بعض الأحيان بشكل أو بآخر الى الدم مباشرةً، ليصبح هذا الدم ملوثاً وتبطأ عملية دورانه في الجسم. فللحصول على دم نظيف أو التخلص من بعض الآلام يلجأ البعض الى الحجامة فتعرفي معنا اليوم في هذا المقال الى الحجامة وفوائدها.

 

اكتشفوا انواع امراض الدم

 

طرق استخدام الحجامة

 

تأتي الحجامة في نوعين: أولاً الحجامة الرطبة وتتم عبر شرط الجلد بشكل صغير في بعض الأماكن لخروج الدم الفاسد منه. فبما تدفق الدم يخفّ في منطقة الظهر يكون من السهل التخلص من هذا الدم التالف والمتراكم من هذه المنطقة. أما النوع الآخر من الحجامة فهو النوع الجاف المشابه جداً للحجامة الرطبة ولكن لا يكون تسرّب الدم أمراً ضرورياً، ويتم فيها استخدام الكاسات التي تترك بقعاً دائرية حمراء على الجلد تختفي بعد فترة قصيرة. 

 

ما لا تعرفونه عن فرط شحميات الدم

 

الحجامة مفيدة للنساء والرجال للتخلص من الكثير من الأوجاع الى جانب الدم الفاسد الموجود داخل الجسم؛ فبعد التخلص من هذا الأخير تنشط الدورة الدموية ومراكز الحركة في الجسم. تساعد الحجامة أيضاً على معالجة الروماتيزم وضعف المناعة لدى الأشخاص. وتعالج الغدة الدرقية وتسمح لها بمعاودة عملها بشكل صحيح، وتخفف من ضغط الدّم. لدى الأطفال الذين يزيد عمرهم عن خمس سنوات تساعد الحجامة على التخلص من التبول اللاإرادي. وترفع نسبة الكورتيزون الطبيعية ونسبة المورفين في الجسم. مع الحجامة تصلب الشرايين وضيق الأوعية مشكلة أصبحت من الماضي. وتنظم الحجامة أخيراً عمل الجهاز العصبي وبعض من إفرازات الغدد.

 

ما هي الاطعمة التي تخفف من ضغط الدم؟

‪ما رأيك ؟