تمارين منزلية سهلة بفوائد إيجابية للجسم

تمارين منزلية سهلة بفوائد إيجابية للجسم

في بعض الحالات لا يستطيع الشخص التوجه الى النادي الرياضي بسبب ضيق الوقت أولاً وانشغالات الحياة ثانياً لذلك من المهم أن يعلم ما هي التمرينات التي يمكن أن يقوم بها في المنزل بشكل سهل وفعال، لهذا السبب سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض التمارين المنزلية السهلة التي ننصحكم بتطبيقها.

 

- الجلوس في الهواء: يعد هذا التمرين تمريناً صعباً ويتطلب مجهوداً كبيراً من الشخص وهو يقتضي بالعمل على النهوض والجلوس في الهواء ويجب القيام بهذا الأمر مرات متعددة ولكن بالطبع في المراحل الأولى ستكون الخطوة صعبة قليلاً وبعد إتمام من ستة الى ثمانية تمارين بدون صعوبة نكون قد قطعنا شوطاً كبيراً في ممارسة التمرينات. 

 

- قرفصاء الكرسي: من المهم جداً القيام بهذا التمرين لأنه يفيد الرجلين بشكل كبير كما أنه ينفع للظهر والمؤخرة. يقتضي هذا التمرين بالاستعانة بالحائط للارتكاز عليه فيرتكز الظهر على الحائط ومن ثم على الشخص أن ينزل وينهض وكأنه يجلس على الكرسي ويعاد الامر لعدة مرات وهذا التمرين يتطلب قوة في عضلات الرجلين والظهر.

 

- تنفس الفراشة: مع أن هذا التمرين يحمل إسماً غريباً إلا أنه ضروري للجسم ومن المهم تنفيذه على الأقل بعد الانتهاء من كل حصة رياضية أكانت في المنزل أم خارجه الى جانب ذلك يمكن للشخص أن يستعين فيه بعد فترات طويلة من الجلوس. أما حول كيفية تطبيق هذا التمرين فهو أمر سهل لأنه يرتكز على الشهيق والزفير مع القيام بحركات اليدين على شكل حركات أجنحة الفراشة وهذا التمرين يساهم بإعادة توزيع الأكسجين في الجسم بشكل صحي ليصل الى كل العضلات.

 

يقدم لكم موقع صحتي تمارين عديدة بامكانكم القيام بها في المنزل:

 

مارسوا تمارين الضغط لهذه الاسباب...

اكتشفوا اهمية تمارين المرونة لجسمكم

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

‪ما رأيك ؟
من انوثة