خلال الحجر المنزلي عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد... إتبعوا هذه الخطوات!

خلال الحجر المنزلي عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد... إتبعوا هذه الخطوات!

يعتبر الخضوع للعزل المنزلي ضرورياً لمرضى فيروس كورونا المستجد بعد تأكيد إصابتهم، ويعتمد العزل المنزلي في حال كانت الاعراض التي تظهر لدى المريض غير قوية وشديدة ولا تستدعي البقاء في الستشفى، أو في حال لم تظهر لديه أي اعراض.

ولنجاح العزل المنزل لمريض فيروس كورونا المستجد، لا بد من اتباع بعض الخطوات الأساسية التي يقدّمها لكم موقع صحتي في هذا الموضوع.

ما هي خطوات العزل المنزلي عند الاصابة بفيروس كورونا؟

أولاً، التزام المنزل بشكل تام، وخصوصاً الغرفة الخاصة بمريض فيروس كورونا المستجد، لمدة 14 يوماً حتى تختفي الأعراض أو تنتهي فترة حضانة الفيروس في الجسم. ويجب أن تكون هذه الغرفة مستقلة عن الغرف الأخرى مع الحمام الخاص بها.

ثانياً، اعتماد الادوات الشخصية الخاصة فقط بمريض فيروس كورونا المستجد، حيث يفضّل أن لا يتشاركها مع أحد أفراد العائلة الآخرين المقيمين في المنزل عينه. كما من المستحسن غسل هذه الأدوات بشكل شخصي لتجنّب تخالطها مع الأغراض الشخصية للأفراد الآخرين.

ثالثاً، من المهم ان يلتزم مريض فيروس كورونا المستجد أيضاً خلال الحجر المنزلي بالاجراءات الوقائية الضرورية كغسل اليدين بانتظام وتفادي الاحتكاك بالآخرين وتعقيم اليدين والأماكن الاكثر استعمالاً، إلى جانب ضرورة ارتداء الكمامة في حال الضرورة للخروج من الغرفة والتنقل في أرجاء البيت.

رابعاً، يجب على مريض فيروس كورونا المستجد خلال الحجر المنزلي تجنّب الاحتكاك والاقتراب من الأشخاص الكبار في السن والذين يعانون من امراض مزمنة، فهم أكثر عرضة لالتقاط العدوى بسهولة. وينصح أيضاً بتجنّب اللقاءات المباشرة مع أفراد العائلة الآخرين، واعتماد وسائل التواصل البديلة، كالهاتف والتطبيقات والاتصال الفيديو أو المكالمات الهاتفية.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

للاطلاع على مزيد من الارشادات حول فيروس كورونا المستجد، اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن الوقاية من فيروس كورونا في المقاهي؟

لهذه الأسباب انتبهوا من النرجيلة في ظل استمرار وجود فيروس كورونا!

ما هي الأعراض الجديدة التي ظهرت مؤخراً عند مرضى فيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا