ما هي الأعراض الجديدة التي ظهرت مؤخراً عند مرضى فيروس كورونا؟

ما هي الأعراض الجديدة التي ظهرت مؤخراً عند مرضى فيروس كورونا؟

إن متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الشديدة SARS-CoV-2 هي عدوى فيروسية تسبب فيروس كورونا المستجدّ. يمكن أن تؤثر الأعراض على الشعب الهوائية والرئتين، ويمكن ان تختلف حدّتها من شخص لآخر. وبما أن هذا الفيروس مستجدّ، فيمكن أن يكتشف العلماء بعض المعلومات الجديدة عنه بشكلٍ يوميّ، وخصوصاً في ما يرتبط بالأعراض. في الواقع، وبالإضافة إلى الأعراض الأساسية لفيروس كورونا (الحمى، والسعال، والضيق في التنفس)، لقد أضافت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أعراض جديدة على لائحة الأعراض الشائعة لفيروس كورونا المستجدّ، إليكم ابرزها من خلال السطور القادمة.

 

اعراض جديدة لفيروس كورونا

1

القشعريرة

 إن المصاب بفيروس كورونا المستجدّ يمكن أن يعاني من القشعريرة، وهي عبارة عن حركة مستمرة للعضلات بين الإنقباض والإتبساط والتي يمكن ان يصاحبها الشعور بالبرد وإرتفاع في درجة حرارة الجسم. فالقشعريرة لدى المصاب بفيروس كورونا يمكن ان يعاني منها لفترة طويلة وقد تختفي بشكلٍ مفاجئ ومن تلقاء نفسها ومن ثمّ تعود مجدداً. وقد أضافت أيضاً مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها أن مريض الكورونا يمكن أن يعاني أيضاً من إهتزاز متكرّر للجسم بالتزامن مع القشعريرة. أي انه يعاني من الرجفان الخفيف والذي يمكن أن يتطوّر مع الوقت إلى ان يصبح قوياً وشديداً.

2

 

ألم في العضلات

من بين أهم أعراض فيروس كورونا الجديدة أيضاً، يذكر تقرير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الألم في العضلات. فمريض الكورونا يشعر بألم متواصل ودائم خصوصاً عندما تتحرّك إحدى عضلات جسمه أي عندما يقوم بحركة معيّنة، حتى عندما يرغب بالمشي لمسافةٍ قصيرة من السرير إلى الحمام. إن مريض الكورونا يشعر بالخمول وألم كبير وإنزعاج عندما يقوم بتحريك جسمه.

3

الصداع

كما انه من بين أحدث الأعراض التي يمكن أن تصيب مريض الكورونا، الصداع. فبينما يعتقد البعض أن الصداع هو من بين أعراض ضغط الدم المرتفع أو الجفاف، إلّا أنه بات من بين أبرز العلامات التي تدلّ على الإصابة بهذا الفيروس الجديد.

4

فقدان حاستي الشمّ والذوق

إن المصاب بفيروس كورونا يعاني أيضاً من فقدان في حاستي الذوق والشمّ. فقد تبيّن من خلال الدراسات الحديثة أن العديد من مرضى الكورونا قد أبلغوا عن فقدانٍ لحاستي الشمّ والتذوّق.

 


يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع  www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

 لقراءة المزيد عن فيروس كورونا إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا