فوائد مذهلة لتمارين التحمل...اهمها التخلص من الارق!

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

ساندي برمو

لا تؤدي تمارين التحمل إلى بناء كتلة عضلاتكم وقوتها فحسب، بل توفر أيضاً فوائد صحية لا جدال فيها لتحسين المظهر العام لجسمكم ومزاجكم حتى. بغض النظر عن مكان تدريبكم - في صالة ألعاب رياضية، أو في المنزل أمام فيديو على قناة يوتيوب – فبمجرّد زيادة قدرة أعضاء الجسم على مقاومة التعب خلال المجهود المتواصل، ستلمسون الكثير من التقدم والفوائد الصحية.

الفوائد الصحية لتمارين التحمل

1

 

تعزيز صحة الجسم

تخلق تمارين التحمل جسماً أقوى وأكثر صحة. تتعلم العضلات والجهاز القلبي الوعائي والعظام والمفاصل والرئتان التكيف مع المهمة الجديدة المتمثلة في الحفاظ على وتيرة قوية من التمارين لساعات. يتمتع رياضيو التحمل أيضاً بعمليات أيض أسرع نظراً لكتلة العضلات المتنامية، ما يساعد جسمهم على حرق المزيد من الدهون. كما ويقلل التمرين المستمر أيضاً من مخاطر معظم الأمراض المزمنة مثل السرطان، السكري وغيرها.

2

التفكير بشكلٍ واضح

في حين أن الإفراط في تمارين التحمل يمكن أن يتسبب في إجهاد عقلي وجسدي، فقد أظهر الباحثون من جامعة هارفارد أنه في حال تمّت بشكل صحيح تساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية وتقي الزهايمر. كما ان تمارين التحمل تحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، ويستفيد الدماغ من ذلك.

 

3

زيادة الثقة بالنفس

في الواقع، ان تمارين التحمل يمكن ان تحسّن كثيراً من شكل الجسم، وبالتالي يمكن ان تحسّن كثيراً من صورته لدى من يمارسها. فعند ممارسة تمارين التحمل، من الممكن الحصول على جسمٍ رشيق ومنحوت ويمكن ان يناسب كافة الملابس، بحيث لا يمكن ان تظهر الدهون المزعجة. من هنا، فإن من يمارس تمارين التحمل، يمكن ان يكسبوا ثقة كبيرة بنفسهم وبجسمهم.

4

تحسين النوم

تساعد تمارين التحمل على النوم بشكل أفضل كما ويمكن ان تخلصكم من مشاكل الأرق. فتمارين التحمل تعزز من افراز الدماغ لهرمونات السعادة والراحة، وتمنع بالتالي وافراز هرمونات التوتر. من هنا، فقد تقلّص تمارين التحمّل كثيراً من نسبة الأفكار السلبية التي تسيطر على دماغكم، ما يسمح لكم بالنوم العميق طيلة الليل.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن الرياضة اضغطوا على الروابط التالية:

مارِسوا الرياضة قبل تناول الفطور... لهذه الأسباب!

هل تخلصك الرياضة من السيلوليت نهائياً؟

هل تؤثر الرياضة على صحتكم النفسية؟


‪ما رأيك ؟