فيروس جديد في الصين... فهل من خطر أن ينتشر حول العالم؟

فيروس جديد في الصين... فهل من خطر أن ينتشر حول العالم؟

يستمر فيروس كورونا بتسجيل اصابات اضافية في الصين، إلّا أنّ المفاجأة كانت مع ظهور فيروس جديد أثار البلبلة في الأيّام القليلة الماضية. فقد أعلنت اللجنة الوطنية للرعاية الصحية الصينية أنّها رصدت أوّل حالة مصابة بانفلونزا الطيور من سلالة جديدة اسمها H3N8 عند البشر في الصين.

وهنا بدأت الأسئلة تُطرح في ما اذا سيعود العالم الى ما عاشه مع بدء فيروس كورونا بالتفشي، وفي حال ستنتشر هذه السلالة الجديدة من انفلونزا الطيور في مختلف وجهات الأرض.


تفاصيل عن الاصابة في الصين

أعلنت اللجنة الوطنية للرعاية الصحية الصينية أنّ الاصابة سُجلت في مدينة تشوماديان الصينية لطفلٍ عمره أربع سنوات في الخامس من أبريل، بعد أن اختلط بطيرٍ أليف.

وبعد خمسة أيّام تم نقل الطفل الى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية بسبب المضاعفات الناتجة من فيروس انفلونزا الطيور، في حين لم يُصاب باقي أفراد عائلته.

ومع الاختبارات التي تم القيام بها حول سلالة H3N8 من انفلونزا الطيور، أشار الأطباء أنّ خطر تحوّلها الى وباء منتشر لا زال منخفضاً. والجدير من الذكر أنّ منظمة الصحة العالمية كانت قد حذرت الثلاثاء الماضي من أنّ جائحة كورونا مستمرة، ولا زال الفيروس يتحوّر، داعية الى الحصول على التلقيح.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

بعض المواضيع الاضافية عن الانفلونزا بمختلف أنواعها: 

كيف تظهر أعراض انفلونزا المعدة على المُصاب؟

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن انفلونزا الخنازير واصابة الاطفال بها!

هل التطعيم ضد الانفلونزا آمن خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟