كلّ ما يجب أن تعرفوه عن انفلونزا الخنازير واصابة الاطفال بها!

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن انفلونزا الخنازير واصابة الاطفال بها!

إن انفلونزا الخنازير عند الأطفال هي حالة مرضية تثير قلق الأهل بشكلٍ كبير، خصوصاً انها من الممكن أن تسبب الوفاة في حال لم تعالج بسرعة وبالشكل الصحيح. من هنا، وإذا أردتم ان تتعرفوا أكثر على انفلونزا الخنازير عند الأطفال، فلا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

انفلونزا الخنازير للأطفال

انفلونزا الخنازير أو H1N1 هي من أنواع الإنفلونزا التي يمكن أن تصيب الأطفال تماماً كما البالغين. يطلق عليها أنفلونزا الخنازير لأنه في الماضي كان الأشخاص الذين أصيبوا بها على اتصال مباشر مع الخنازير. لقد تغير ذلك منذ عدة سنوات، عندما ظهر فيروس جديد انتشر بين أشخاص لم يكونوا بالقرب من الخنازير.

في عام 2009، انتشر فيروس H1N1 بسرعة في جميع أنحاء العالم، لذلك وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه وباء. في حين أن أنفلونزا الخنازير ليست مخيفة كما كان يبدو قبل بضع سنوات، لا يزال من المهم حماية الأطفال من الإصابة به. مثل الانفلونزا الموسمية، يمكن أن يسبب مشاكل صحية أكثر خطورة لبعض الأطفال، من هنا يجب الوقاية منه والخضوع للعلاجات المناسبة.

 

كيف ينتقل انفلونزا الخنازير الى الأطفال؟

بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية، يمكن أن ينتقل انفلونزا للخنازير الى الأطفال. عندما يسعل الطفل المصاب أو يعطس، يمكن أن تتناثر قطرات صغيرة من الفيروس في الهواء. إذا كان الأطفال الآخرين على اتصال مع هذه القطرات، أو قد لمسوا سطحاً يحتوي على هذه القطرات (مثل مقبض الباب أو الحوض)، أو لمسوا شيئاً قد لمسه أي شخصٍ مصاب مؤخراً، يمكن أن ينتقل الفيروس مباشرةً إليهم.

 

كيف تتم معالجة أنفلونزا الخنازير عند الاطفال؟

معظم الأطفال يتحسنون خلال أسبوع. قد يحتاج طفلكم إلى ما يلي:

دواء يقلل من الألم والحمى

 قد يصف الطبيب دواء يحتوي على مركب الأسيتامينوفين الذي يساعد على خفض الحرارة والألم والحمى. ولكن من المهم الالتزام بتوجيهات البيب ذك لأن هذا المركب يمكن أن يعمل على تلف الكبد إذا لم يتم تناوله بشكل صحيح.

مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

  تساعد مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية في تقليل التورم والألم والحمى. هذا الدواء متوفر مع أو بدون وصفة الطبيب. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية يمكن أن تسبب مشاكل في نزيف المعدة أو الكلى لدى بعض المرضى.  ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل إعطائه للطفل.

الأدوية المضادة للفيروسات

 تساعد في مكافحة العدوى الفيروسية. يعمل هذا الدواء بشكل أفضل إذا تم إعطاؤه في غضون 48 ساعة بعد بدء الأعراض.

 

لقراءة المزيد حول الإنفلونزا اضغطوا على الروابط التالية:

توصيات اساسية لا بدّ من اتباعها للوقاية من انفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور

حاربوا الإنفلونزا بهذه المشروبات المهمة

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟