كيف تتخلصون من إرهاق العين؟

كيف تتخلصون من إرهاق العين؟

بعد الجلوس النهار بكامله أمام الحاسوب والتلفاز أو التعرض لعوامل التلوث، لضوء ساطع أو رؤية ضوء خافت جداً، تعاني العينين من الإجهاد. وهكذا، إنّ أسباب إرهاق واجهاد العين متعددة ومختلفة، وسوف يقدم لكم موقع "صحتي" كيفية التغلب على هذه المشكلة.

 

الأعراض 

 

تشمل الألم في العينين، عدم وضوح الرؤية، الصداع، الرؤية المزدوجة، ألم الكتف، زيادة الحساسية للضوء.

 

كيفية علاج إجهاد العين

 

يبدأ العلاج من إجراء بعض التغييرات في عادات العمل أو البيئة، كارتداء النظارات التي توصف لاستخدام الكمبيوتر أو القراءة، وتساعد على تقليل إجهاد العين. بالإضافة إلى القيام بتمارين منتظمة لمساعدة العين في التركيز على مسافات مختلفة. وعند القيام بعمل عن قرب، تأكدوا من وجود ضوء كافي موجه على ما يفعله الشخص. عند القراءة، ننصح بوضع مصدر الضوء على الصفحة التي تقرأ.

 

ما هي الاسباب التي تؤدي الى رفّة العين؟

 

لمستخدمي الكمبيوتر، يجب إعطاء العينين استراحة بالتركيز على شيء ما بخلاف شاشة الكمبيوتر، أي تغيير النظر إلى شيء على بعد ٢٠ قدم كل ٢٠ دقيقة. إلى جانب أنّ الرمش لعدة مرات مهمّ جداً لإنعاش العين. فالكثير من الناس يرمشون أقلّ من المعدل الطبيعي عند العمل على الكمبيوتر، ما يمكن أن يسبّب الإصابة بجفاف العين. كما يجب استخدام المرطبات وتجنّب التدخين.

 

أخيراً، استخدموا القطرات المرطبة التي لا تحتوي على مواد حافظة بقدر ما تستطيعون. أمّا القطرات التي تحتوي على المواد الحافظة، لا تستخدموها أكثر من أربع مرات في اليوم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة