كيف تتسوقون بأمان في ظل انتشار فيروس كورونا؟

كيف تتسوّقون بأمان في ظلّ انتشار فيروس كورونا؟

ماري حصري

في ظل انتشار فيروس كورونا، بات الناس يقلقون حيال التوجه الى السوبرماركت او المتاجر المختلفة لشراء حاجياتهم وبات من المهم اتخاذ التدابير الوقائية لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين الاشخاص، خصوصاً عند التسوق. وفي هذا الإطار، موقع صحتي خصص لكم اليوم هذا الموضوع ليلقي الضوء على ابرز نصائح للتسوق في السوبرماركت للوقاية من فيروس كورونا. 

ما هي افضل طريقة للتسوق خلال انتشار فيروس كورونا؟

- عند التوجه الى السوبرماركت لا بد من التنبه في هذه الفترة الى النظافة الشخصية والوقاية الضرورية، حيث تحرصون على اعتماد المعايير الضرورية لحماية انفسكم من التقاط العدوى، لذا من المهم ان ترتدوا القفازات وتلجؤوا الى الاقنعة للوجه، مع التأكد من تغطية الانف والفم بالكامل، ما يساعد على التخفيف من انتقال الدوى.

- ولا يجب الاعتماد فقط على القفازات والاقنعة، فمن المهم ايضاً ان تتجنبوا لمس الوجه سواء أكانت العينان او الفم او الانف، قبل التاكد من نظافة اليدين وتعقيمهما جيداً. وفي حال قمتم بلمس الاغراض الموجودة على الارفف فعليكم التنبه الى احتمال تلوثها بالفيروس، لذا ابقوها بعيدة عن وجهكم واحرصوا على الابقاء على الفازات طيلة فترة التسوق ومن ثم رميها فور الانتهاء من التسوق. 

- خلال التواجد في السوبرماركت والتنقل بين الاقسام، احرصوا دائماً على الحفاظ على مسافة آمنة بينكم وبين المتسوقين الآخرين، إذ من المفضل الابتعاد مسافة المترين عن الآخرين للحفاظ على سلامتكم. وفي حال لاحظتم ان القسم الذي تتوجهون اليه مزدحم جداً، يمكنكم الانتقال الى قسم آخر ريثما يخف الازدحام في القسم السابق. 

- ومن النصائح ايضاً التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند التوجه الى السوبرماركت، هو التوقيت، إذ إنه يلعب دوراً مهماً في امكانية التعرض للفيروس. لذا ينصح بالتوجه دائماً الى السوبرماركت في الاوقات الاقل ازدحاماً، لتجنب الانخراط مع نسبة كبيرة من المتسوقين ما يزيد خطر التقاط العدوى. تاكدوا من توقيت فتح السوبرماركت واقفالها، واختاروا الوقت المناسب.

- وفي حال كنتم تحاولون تجنّب كل هذه المخاطر، فيمكنكم الاستغناء عن التوجه الى السوبرماركت واختيار تلك التي توفر خدمة التوصيل الى المنازل، ما يساهم في التخفيف من الازدحام في المتاجر، ويساعد على توفير الوقاية الىمنة لكم. واحرصوا عند اللجوء الى هذا الخيار، الى تعقيم المواد التي تحضرونها وتنظيفها جيداً قبل توضيبها في الخزائن. 


 يمكنكم حجز موعداً لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لمزيد من المعلومات، طالعوا المواضيع التالية حول فيروس كورونا:

تعليمات مهمة لتعقيم الهاتف والقضاء على البكتيريا والفيروسات!

هل من الممكن ان ينتقل فيروس كورونا عن طريقة الرضاعة الطبيعية؟

هل يمكن للحيوانات البرية أن تنقل فيروس كورونا المستجد؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟