كيف تعالجون تمزّق الأربطة وتتفادون مضاعفاته؟

كيف تعالجون تمزّق الأربطة وتتفادون مضاعفاته؟

قد يكون أي شخص معرّض الى مشكلة تمزق الأربط، خصوصاً أثناء ممارسة التمارين الرياضية لا سيّما القاسية منها. هذه المشكلة التي تترك الكثير من النتائج السلبية على الصحة، خصوصاً على المنطقة التي تقع فيها هذا التمزق، ان لناحية الألم الذي يسببه أو لناحية عدم القدرة على تحريك المنطقة المصابة، تدفع المصاب الى البحث عن علاج تمزق الاربط الأمر الذي سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج تمزّق الأربط

 

هناك مجموعة كبيرة من العلاجات التي يمكن اللجوء لها في مسعى للتخلّص من مشكلة تمزق الاربط ومنها:

 

- الإسعافات الأوليّة: هذه الخطوة الأولى التي يجب اللجوء لها عند التعرّض الى هذه المشكلة اذ يمكن للمصاب أو أهله إجراء بعض الإسعافات الأولية للمريض التي يمكن ان تخفف من الألم والانتفاخ عن طريق إراحة المريض والعضو المصاب وعدم تحريكه وتطبيق كمّادة ثلج لتخفيف التورّم. كما يجب رفع العضو المصاب.

 

- التدخل الجراحي: قد يكون تمزّق الاربط من الأمور التي تحتاج الى تدخّل جراحي خصوصاً في حال حدوث نزيف في مكان المفصل فيتم سحب الدم المتجمّع، وبعد أسبوع إلى أسبوعين من التجبير يتم استبدال الجبارة بدعامة وظيفيّة؛ كي تسمح للمفصل بالتحرّك قليلاً. الاّ انه في هذه الحالة أنتم بحاجة الى علاجات طبيعية لاعادة تحريك العضو المتضرر.

 

الاّ انه في الحالتين يجب الانتباه كثيراً الى المنطقة المتضررة في الجسم والتي تصبح منطقة ضعيفة جداّ معرّضة الى الاصابة في أي وقت. وبالتالي يجب على من يصاب العمل على اراحة المنطقة المصابة دوماً، خصوصاً اذا ما كان الشخص لاعباً رياضياً وبالتالي يجب عليه الانتباه من أي خطوة يقوم بها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تمزق الاربطة عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج تمزق الأربطة؟

اي مشاكل يتعرض لها غضروف الركبة؟

الى الرياضيين تعرفوا على انواع اصابات الركبة وطريقة حدوثها

‪ما رأيك ؟
من انوثة