كيف يمكن لإضطرابات النوم أن تؤثر على صحّة قلبكم؟

كيف يمكن لإضطرابات النوم أن تؤثر على صحّة قلبكم؟

على الرغم من ان العديد من الاشخاص قد لا يعيرون مشكلة الأرق التي يعانون منها أي اهتمام الاّ أن هذا الموضوع يحتاج الى علاج سريع كونه يعود بالكثير من الضرر ليس فقط المعنوي على الشخص كونه لا يستطيع متابعة يومه بنشاط انما ايضاً على الصعيد الصحي كونه يؤثر بشكل أو بآخر على صحة القلب. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن تأثير الأرق على صحة القلب.

 

مدى تأثير الأرق على صحة القلب

 

حذّرت دراسة نرويجية حديثة من أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم، هم الأكثر عرضة للإصابة بهبوط القلب، خصوصاً وان القلب قد يكون معرضاً لضعف القدرة على ضخ الدم بشكل سليم. وفي المقابل، يرى الباحثون ضرورة القيام بمزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان نقص النوم يسبب هبوط القلب أم أن الصلة أكثر تعقيداً.

 

وفي موازاة هذه الدراسة، أشارت جمعية طبية أميركية بارزة الى إن اضطرابات النوم قد تكون مرتبطة بمجموعة متنوعة من مشكلات القلب والأوعية الدموية، خصوصاً وان مشاكل القلب قد تزيد عندما يحصل الإنسان على قسط قليل جداً أو كثير جداً من النوم.

 

ومن هنا يؤكد العديد من الاطباء أن اضطرابات النوم قد تزيد مخاطر اضطرابات القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والجلطات إضافة إلى مشكلات تتعلق بالتمثيل الغذائي مثل ارتفاع الكوليسترول والسمنة والسكري، خصوصاً وان النوم السيئ قد

يزيد مخاطر السمنة التي بدورها تزيد اضطرابات النوم.

 

وعلى الرغم من كل ما تقدّم الاّ ان الابحاث لا تزال تجري للتأكد من صحة هذا الأمر ومن مدى ارتباطه مع أمور أخرى، الاّ أن المؤكد هو ضرورة العمل على معالجة مشكلة الأرق بأسرع وقت ممكن منعاً لتفاقمها.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من الارق:

 

6 أمراض خطيرة يسببها الارق

لماذا يعاني البعض من الارق عند تغيير مكان النوم؟

إليكم 6 مشروبات طبيعية تخلصكم من الأرق!

‪ما رأيك ؟
من انوثة